IMLebanon

النحاس يتعافى من أدنى مستوياته في 3 أشهر ونصف والأنظار على الطلب

CUPPER
تعافت أسعار النحاس قليلا من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف يوم الأربعاء لكنها لا تزال معرضة لمخاطر قوة الدولار ومخاوف من ضعف الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم فضلا عن الاضطرابات في هونج كونج.
وأغلقت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 0.19 في المئة عند 6680 دولارا للطن بعدما هبطت في وقت سابق لأدنى مستوياتها منذ 13 من يونيو حزيران مسجلة 6637 دولارا في التعاملات أثناء الجلسة.
ومن المتوقع أن يواصل الدولار اتجاهه الصعودي في الفترة المتبقية من العام مع رهان المستثمرين على أن بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة ستدفع المركزي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية.
ويجعل ارتفاع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة للمشترين حائزي العملات الأخرى.
وتراجع النحاس 4.5 في المئة في سبتمبر أيلول مسجلا أسوأ أداء شهري له منذ مارس أذار. وهبط حوالي خمسة في المئة في الربع الثالث من العام ويتم تداوله منخفضا بما يزيد عن تسعة في المئة عن مستواه في بداية العام.
وتشير التوقعات إلى زيادة الإنتاج من مناجم جديدة واستئناف الصادرات من اندونيسيا.
وأغلق النيكل منخفضا 1.26 في المئة عند 16095 دولارا للطن بينما تراجع الألومنيوم 1.89 في المئة إلى 1923 دولارا للطن والزنك 0.79 في المئة إلى 2270 دولارا للطن والرصاص 0.29 في المئة إلى 2093 دولارا للطن.