IMLebanon

انضمام معهد البحوث الصناعية الى الجمعيات الاوروبية للقياس والاختبار

MinistryIndustry
انضم معهد البحوث الصناعية، وهو المؤسسة الوحيدة غير الاوروبية، إلى اتحاد الجمعيات الوطنية الاوروبية للقياس والاختبار والمختبرات التحليلية. وتقدم المدير العام للمعهد الدكتور بسام الفرن بطلب العضوية، انطلاقا من الرؤية المستقبلية التي وضعتها ادارة المعهد لتنفيذ سياستها التطويرية الهادفة الى تطبيق استراتيجة متوسطة وطويلة المدى تخدم القطاع الصناعي ومجمل قطاع الأعمال في لبنان والمنطقة.

وتمت الموافقة على عضوية المعهد في الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد التي انعقدت خلال اليومين الماضيين، في لشبونة عاصمة البرتغال.

وشارك في الاجتماع الدكتور الفرن، ورئيس مصلحة المختبرات في المعهد الدكتور جوزيف متى.

وأثناء المناقشات، عرض الدكتور الفرن ملفا متكاملا عن جهوزية المعهد، وتمتع كوادره ومختبراته بالمواصفات والقدرات العلمية والتقنية والفنية المطلوبة لتلبية متطلبات العضوية الكاملة.
ونتيجة ذلك، قرر المجتمعون تبني طلب لبنان، ووافقوا على انضمامه بالاجماع، بكامل العضوية، مع أحقية المشاركة في اتخاذ كل القرارات ورسم السياسات، وحق التصويت.
ووقع رئيس الاتحاد على شهادة العضوية، وسلمها الى الدكتور الفرن، الذي شكر الوفود المشاركة على ثقتها بمعهد البحوث الصناعية في لبنان، والذي يواصل مسيرته القائمة على شبك أوسع العلاقات مع المؤسسات والمعاهد البحثية والمخبرية الدولية، لتبادل الخبرات، وتوسيع آفاق التعاون.
واكد الفرن ان هذه النجاحات التي يواصل المعهد في تحقيقها، تلقى الدعم من رئيس مجلس ادارة المعهد وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، الذي يتابع بكل مسؤولية ودراية علمية خطة عمل المعهد، والمشاريع المنوي تنفيذها في المستقبل.