IMLebanon

فتفت: لن نشارك “بالنيابية” حتى لو لم نسحب ترشيحاتنا

ahmad-fatfat23

 

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت انه لم يتطرّق خلال لبورصة الاسماء المرشّحة للرئاسة، لافتا الى أن جهات سياسية تضع “العصي” في الدواليب لمنع انجاز الاستحقاق الرئاسي، بينما يسعى الرئيس سعد الحريري لحلّ هذه الازمة.

فتفت، وفي حديث لـ”المركزية”، رأن أن عون ضد التوافق لانهاء الشغور الرئاسي، وسأل: “هل الحسم الرئاسي عند عون ام ان “حزب الله” هو الذي يسعى الى استمرار الفراغ؟”، معرباً عن اعتقاده بان عون اخطأ في الحسابات عندما اعتبر ان تواصله مع “المستقبل” سيؤدي الى تسميته مرشحاً للرئاسة.

واوضح انه تم الاتفاق في اجتماع اللجان النيابية المشتركة على مبدأ وحدة التشريع في القطاعين العام والخاص في شأن سلسلة الرتب والرواتب، لافتا الى ان المدارس الخاصة رفعت اقساطها منذ فترة تحسباً لاقرار السلسلة، ومعتبرًا في المقابل ان المدارس الخاصة تستطيع اعطاء الدرجات الست اما من خلال تقسيطها او بطرق اخرى.

ولم يستبعد فتفت ان يسحب نوّاب “المستقبل” ترشيحاتهم للانتخابات الرئاسية قبل انتهاء المهلة القانونية لذلك، موضحًا انه من الناحية السياسية لن يشارك تيار المستقبل في الانتخابات النيابية في غياب رئيس للجمهورية حتى لو انقضت مهلة سحب الترشيحات.