IMLebanon

عراجي لـ”المستقبل”: المشنوق صبر كثيرًا على “حزب الله”

asem-araji

 

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي أنّ منطقة البقاع دخلت في مرحلة خطيرة جداً، ووزير الداخلية نهاد المشنوق يدرك ذلك، وقد صبر كثيراً على “حزب الله”، وتواصل معه على أمل الالتزام بتنفيذ الخطة الامنية.

وروى في حديث لصحيفة “المستقبل”: “تبين للمشنوق أنّه عندما تحضر ثلاث او أربع سيارات “مفيّمة” من دون لوحات ويخطف مَن بداخلها مواطناً على بُعد 40 كلم من بلدته ويعودون من البقاع الاوسط الى البقاع الشمالي عابرين الطرق الرئيسية ويتم تصويرهم بكل الكاميرات الموجودة على الطريق وفي المحال المنتشرة من شتورا الى بعلبك، بأن هناك تغطية للفاعلين. فكيف يحضر هؤلاء ويقطعون الحواجز الامنية المقامة؟ كما أن هناك تسهيلات لعناصر “حزب الله” بالمرور على الحواجز من دون تفتيش أو توقيف. فكيف يمكن الحديث عن خطط أمنية؟ وكيف يمكن لوزير الداخلية أن يسكت”؟

وأضاف عراجي: “كنا دائماً نقول انه لا يجوز ان يجري تطبيق الخطة الامنية في مكان ولا تطبق في آخر، حصل الامر، ووصلنا الى حالة فلتان، حتى أنّ المواطنين في البقاع باتوا يخافون التحرك والخروج من منازلهم ليلاً حتى لا يتم خطفهم”.

ويجد أن كل التبريرات التي يقدمها الحزب ضعيفة، وهذا ما يظهر في تصريح الوزير محمد فنيش، فهو يعرف ماذا يحصل في البقاع الاوسط، فعمليات الخطف التي جرت وتجري تأخذ طابعاً عائلياً وعشائرياً ومذهبياً خطراً جداً.

عراجي لفت الى أن ما قاله المشنوق لن يؤثر على الوضع الحكومي، لأن قرار تشكيلها ليس داخلياً فقط، هناك غطاء إقليمي ما زال موجوداً، وشكك في امكانية تجاوب “حزب الله” بعد توجيه الانتقادات الحادة له.

October 21, 2014 08:54 AM