IMLebanon

الأحدب: “حزب الله” محمي من قبل الدولة

mosbah-el-ahdab-2

اعتبر النائب السابق مصباح الأحدب أنه اذا كان الجيش يريد تنظيف طرابلس من الإرهابيين ومحاسبتهم، فعليه أيضاً محاسبة الإرهابيين الذين أرسلهم الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله للقتال في سوريا.

الأحدب، وفي تصريح الى صحيفة “الوطن” السعودية، أشار إلى أن لبنان وصل إلى مرحلة تحتاج لحلول، حيث أصبحت المعركة تنزلق إلى معركة الداخل السوري في قلب لبنان، معتبراً أن من يريد محاربة الإرهاب، لا يصدر 10000 مذكرة توقيف، ومن يصدر هذه المذكرات يعني أنه يريد ضرب بيئة كاملة، مما يشكل خطرا على البيئة وعلى الجيش اللبناني.

واتهم الأحدب الحكومة بالازدواجية في التعاطي مع من يذهب للقتال في سوريا. وقال: “إن كان هنالك من نية لمحاربة من يقاتل في سوريا، فيجب أن لا تكون هناك ازدواجية في المعايير، فما زال “حزب الله” يقاتل في سوريا وهو محمي من قبل الدولة”، مشددًا على أن الحسم يكون بالقرار السياسي، لا باتهام 10 آلاف شخص بالإرهاب.

واعتبر أن الهدنة في طرابلس آنية طالما لم يوجد حل حاسم، وعدم حسم المعركة سوف يسقط لبنان برمته، وأضاف: “الجميع يريد الحسم لكن الحسم ليس عسكريا كما يحاول البعض طرحه وزج المؤسسة العسكرية فيه، وذلك يشكل خطرا على الجيش الذي لا يزال يشكل العامود الفقري لما تبقى من سلطة في لبنان”.