IMLebanon

المطران عودة في قداس الميلاد: لبنان أصبح بـ24 رأسًا

Elias-awdeh-1

 

أوضح متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة أنّ لبنان ما زال بلا رأس، أو أصبح بأربعة وعشرين رأسًا، وما زالت التجاذبات الإقليمية والدولية تنعكس على الأطراف اللبنانيين فيعيقون انتخاب رئيس للجمهورية، ورئيس الجمهورية هو رمز وحدة الوطن، يسهر على احترام الدستور والمحافظة على استقلال لبنان ووحدته وسلامة أراضيه.

عودة وخلال ترؤسه قداس الميلاد المجيد في كاتدرائية القديس جاورجيوس في وسط بيروت، قال: “منذ ثمانية أشهر، وحدة الوطن بدون رمز، وليس من رئيس يسهر على احترام الدستور والمحافظة على الإستقلال. ألا يعيق هذا الوضع عمل الدولة؟ ألا ينال من سمعتها في الخارج؟ ألا يشكل خطرا في الداخل؟ غريب أمر اللبنانيين. عندما كان انتخاب رئيس الجمهورية يحصل بتدخل من الدول الأجنبية كانوا يتململون، وعندما سنحت لهم فرصة انتخاب رئيس بإرادتهم، لانشغال الدول بأولويات أخرى، يفوتون الفرصة لعلل وأسباب يموهون بها خطاياهم ومصالحهم”، سائلا: “هل التوافق الذي يطالب به البعض من الديموقراطية؟ وهل التعطيل الذي يمارسه البعض من الديمقراطية؟ وهل التشبث بالرأي دون النظر إلى مصلحة الوطن من الأخلاق وشيم الكبار”؟

ولفت الى ان “شغور كرسي الرئاسة يمس كل لبنان وليس فئة فيه. ومن حق اللبنانيين أن تكون لهم جمهورية كاملة العناصر، محترمة، قادرة وفاعلة”. وأضاف: “ألا يستحق لبنان واللبنانيون أن يتخلى من يدعون الزعامة عن مصالحهم الخاصة وحساباتهم الصغيرة وأن يتجاوزوا أناهم أو يضحوا بها من أجل المصلحة العامة”؟

 

 

December 25, 2014 02:49 PM