IMLebanon

مصدر عسكري لـ”الجمهورية”: الجيش لن يسمحَ بتكرار كمين رأس بعلبك

lebanese-army-new

 

 

أوضحَ مصدر عسكري رفيع لصحيفة “الجمهورية” أنّ “الحادث الذي حصل في وادي حميد لم يكن بين الجيش وأهالي عرسال، بل مع قلّةٍ من المتضررين مِن عزلِ البلدة عن الجرود لمنعِ تسَلّل الإرهابيين”، لافتاً إلى أنّ “الجيش أعطى التصاريح لأصحاب المقالع والعمّال في الجرود، لكنّ القرار واضحٌ بمنع تسَلّل الإرهابيين أو تهريب المؤَن لهم من عرسال”.

وشمالاً، أكّد المصدر أنّ “إنتشار فوج المغاوير في طرابلس يأتي ضمن الإجراءات الدورية لتعزيز الوحدات وفرضِ الأمن في المناطق”، معلناً أن “الجيش اتّخذ كلّ التدابير وعزّزَ مراكزه في عرسال تحسُّباً لأيّ هجوم ينفّذه الإرهابيون، في محاولةٍ لمهاجمة المراكز العسكرية أو اجتياح منطقة البقاع”. وطمأنَ إلى أنّ “الجيش رفعَ من مستوى جهوزيته في فترة الأعياد وفي كلّ المناطق الحدودية وليس في عرسال فقط”.

وأشار المصدر إلى أنّ “الجيش وضعَ خططاً وحصّنَ المراكز الحدودية منعاً لأيّ التفاف أو هجوم مُباغِت ينفّذه المسلحون على أيّة بلدة بقاعيّة، لأنّ جبهة عرسال محصّنة، ويُدرك الإرهابيون جيّداً أنّه من الصعب اختراقها، لذلك فهُم قد يلجؤون إلى شَنّ هجوم على أيّة منطقة أخرى يعتقدون أنّه من السهلِ خرقها”.

وشدّدَ المصدر العسكري أخيراً على أنّ “الجيش لن يسمحَ بتكرار كمين رأس بعلبك، خصوصاً أن لا أمانَ مع الإرهابيين”.