IMLebanon

سلام خلال توقيع اتفاقيتي قرض بين لبنان والبنك الدولي: دليل على الثقة الدولية ببلدنا

tammam-salam

 

أشاد رئيس الحكومة تمام سلام بالتعاون القائم بين لبنان والبنك الدولي، معتبرًا أنّ الدعم والمساندة اللذين تقدّمهما هذه المؤسسة للبنان دليل على الثقة الدولية ببلدنا.

كلام سلام جاء خلال توقيع اتفاقيتي قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي، برعايته اليوم في السراي الكبير، الاولى تتعلق بمشروع تشييد سد بسري لتأمين مياه الشفة الى سكان بيروت وجزء كبير من جبل لبنان واقامة معملي كهرباء يعملان على الطاقة المائية، والثانية تتعلق بمشروع اصلاح الادارة المالية اللبنانية.

وقّع اتفاقية القرض الأول، الذي تبلغ قيمته 474 مليون دولار وزير المال علي حسن خليل ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر والمدير الاقليمي للبنك الدولي فريد بلحاج، فيما وقع الخليل وبلحاج اتفاقية القرض الثاني البالغة قيمته خمسة ملايين ومئتي الف دولار.

وقال سلام إنّ “المياه أمر حيوي وأساسي للجميع ونحن في لبنان لدينا ثروة مائية يحسدنا عليها الجميع، وعلينا أن نستكمل هذه النعمة الربانية بتوفيرها لجميع الناس وبأفضل الوسائل”، واصفًا مشروع سد بسري بأنه من أبرز وأهم المشاريع التنموية وقد يكون أكبر مشروع وطني على المستوى الإنمائي. وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل الوزارات والمؤسّسات المختصة، أي وزارة الطاقة ووزارة المالية ومجلس الإنماء والإعمار ليصبح هذا المشروع حقيقة وواقعا.

 

 

January 21, 2015 02:38 PM