IMLebanon

الجسر: العاقل هو من يسعى إلى التبريد لا إلى التفجير

samir-el-jesser

تمنى عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن “تتوحد الجهود بين الجميع ضمن خطة تهدف للقضاء على الفقر في طرابلس خلال عشرة او خمسة عشر سنة”، لافتاً الى انّ “المهم ان يكون العمل ضمن اهداف استراتيجية تؤدي الى تحقيق الغاية”.

الجسر، وبعد إستقباله في دارته في طرابلس ممثلة الامين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، لفت إلى أنّ “الامم المتحدة حريصة على الوضع في لبنان الذي لم تحصل فيه بعد انتخابات رئاسية”، موضحاً انّه “ما من مؤشرات في هذا الخصوص”.

وعن جولة الحوار الخامسة بين “حزب الله” و”تيار المستقبل”، وما هو المرتقب منها بعد الذي حصل، قال: “الذي حصل منذ ايام سيكون احد اهتماماتنا في الجلسة، وكما تعودنا في الجلسات السابقة سنتكلم بمنتهى الصراحة والجدية، و”تيار المستقبل” لم يتوهم يوماً بأنّ الامور ستتغير وتنتظم بين ليلة وضحاها، وقد وضعنا بعض المواضيع جانباً، لأنّنا ندرك انّها غير قابلة للتداول في الوقت الحاضر، وانّ المسألة طويلة لذلك اخذنا عهداً على انفسنا بالاستمرار في الحوار مهما طالت المدة، والتقدم ولو سنتمتراً سنتمتراً افضل من ترك الامور كما هي”.

وختم الجسر: “نحن امام خيارين، امّا ان نترك الامور تسخن الى حد الانفجار، او ان نسعى الى تبريد الامور، والعاقل هو من يسعى الى التبريد ولا يسعى الى التفجير، لأنّ ذلك لا يخدم لبنان ابداً”.

February 3, 2015 04:43 PM