IMLebanon

بالصور… آبل تكشف عن عدد من إصداراتها المذهلة

appel

أعلنت شركة آبل عن احدث اصداراتها، وذلك خلال مؤتمر حضره عدد كبير من المختصين في مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمركية.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، عن الاصدارات الجديدة للشركة والمتمثلة: بإعادة اختراع الحاسب macbook، وآيفون وتطبيقات آبل بلاي، وساعة آبل، وبرامج صحية تساعد على اكتشاف الأمرض لمعالجتها.

APPEL-WATCH--7

وأضاف كوك: “آبل ستطرح أكثر من 900 تطبيق، منها صحية من “Research Kit”، والتي ستساعد في الكشوفات على مختلف أنواع المرضى، ومنها أمرض سرطان الثدي والربو والسكر وغيرها لتفاديها وسرعة علاجها”، وبيّن أن “آبل ستعلن عن حزمة Research Kit، التي ستكون مفتوحة المصدر لتحسين البحوث، وخمسة تطبيقات منها سيتم إطلاقها اليوم”.

APPEL-WATCH- 3

وكان تيم كوك قد أعلن أيضاً أن “جميع الشركات الكبيرة لتصنيع السيارات ستدعم تطبيق Car Play ، مضيفاً إن “أكثر من ٤٠ سيارة جديدة ستدعم التطبيق مع نهاية العام الجاري.

أما عن الساعة فقد بيّن كوك، أنها “ستدعم واجهات متعددة ومختلفة، وسيمكن تعديلها كذلك للإستخدام الشخصي بالتذكيرات، بالإضافة إلى أنه يمكن عن طريقها استقبال الرسائل والمكالمات والبريد الإلكتروني، وستقوم بعملية حساب الخطوات والنشاط والتنبه، إذا كان مرتديها كسولاً أو جلس لفترة طويلة”، حسبما أعلنه رئيس الشركة.

APPEL-WATCH- 2

وأضاف كوك أن “الساعة ستعطي ملخصاً أسبوعياً للنشاط، وتقترح أهدافاً جديدة فيما يخص النشاط”، مشيراً إلى أن “آبل أعطت الساعة إلى العديد من الشخصيات لتجربتها، من بينها الماراثونية Christy Turlington، في حين وصفتها كرستي من تجربتها كرياضية بأن الساعة “محفزة، وأصبحت جزء مهم من حياتها”.

MACBOOK.-2

وعن ماك بوك الجديد ” macbooK” الذي يحمل شاشة مقاس ١٢ بوصة، فقد كشفت آبل أنّ حاسوبها المحمول قادم بتقنية Force Touch على منطقة اللمس الخاصة بالتحكم، مثل الموجودة على ساعتها الذكية، والتي لا تحتاج إلى ضغط لتنفيذ الأوامر وبدلًا من ذلك تحمل أربعة مستشعرات لإدراك المستويات المختلفة للضغط وترجمتها إلى أوامر مختلفة.

MACBOOK. 1

كما يأتي الماك بوك الجديد بلوحة مفاتيح جديدة كليًا حيث استخدمت آبل تأثير الفراشة على المفاتيح لدقة أفضل من الإصدارات السابقة، مع تقليل الارتفاع لتُصبح أنحف أيضًا، كما زودتها بإضاءة خلفية من نوع LED.

MACBOOK

واشارت الى ان بطارية ماك بوك الجديد تتيح للمستخدم 9 ساعات لتصفح الإنترنت و10 لمشاهدة الفيديو.

MACBOOK.  4