IMLebanon

هجوم كبير لـ”داعش” على رأس العين السورية

isis

ذكرت مصادر سورية معارضة وأخرى كردية أن تنظيم “داعش” شن هجوماً واسعاً باتجاه مدينة “رأس العين”، الحدودية مع تركيا في شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتحدث باسم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، الأربعاء، إن الهجوم على المدينة، التي تقع في محافظة الحسكة وتقطنها غالبية كردية، بدأ ليلاً.

وأوضح المرصد أن التنظيم تمكن من التقدم والسيطرة على قرية تل خنزير، الواقعة غربي المدينة التي تدافع عنها وحدات حماية الشعب.

الى ذلك، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “داعش” بدأ هجوماً واسعاً ومباغتاً الثلاثاء في اتجاه مدينة راس العين في محافظة الحسكة، وتمكن من السيطرة على قرية تل خنزير الواقعة غربي المدينة.

وقال المرصد في بريد إلكتروني لاحق إن اشتباكات عنيفة مستمرة في منطقتي تل خنزير والمناجير المجاورة في ريف مدينة رأس العين، مشيراً إلى مشاركة المئات من عناصر التنظيم مدعمين بالدبابات والآليات الثقيلة في الهجوم.

وأشارت المصادر إلى مقتل العشرات من التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية التي تدافع عن المنطقة خلال الهجوم، على المدينة الاستراتيجية التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في محافظة الحسكة بعد الحسكة والقامشلي، والتي فيها معبر رسمي مع تركيا.