IMLebanon

حسن فضل الله: استمرار الشغور الرئاسي يعني عدم انتظام المؤسسات

hassan-fadllalah

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن “الخطر التكفيري الداهم على لبنان يتهدد اللبنانيين جميعا، مضيفًا: ” ونحن اخذنا على عاتقنا حماية بلدنا سواء كان الامر في مواجهة العدو الاسرائيلي ام في مواجهة العدو التكفيري الذي لا يميز بين مسلم ومسيحي او بين سني وشيعي ودرزي”.

فضل الله قال: “سيكتشف اللبنانيون جميعا أن بقاء لبنان في جغرافيته وتنوعه ودولته ومؤسساته وتماسكه مرهون لتضحيات جسام قدمها شباب المقاومة وجنود الجيش اللبناني في مواجهة الخطر الذي كان يستهدف لبنان”، واذ اكد على أهمية وجود استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب التكفيري، الا انه اعتبر أنه بانتظار الاتفاق على تلك الاستراتيجية، لا يمكن ان ترك لبنان من دون حماية.

وتابع: “نحن من دعاة انتظام عمل المؤسسات الدستورية وعلى رأسها مؤسسة رئاسة الجمهورية، فالشغور في موقع الرئاسة بحاجة الى معالجة لأن استمراره يعني عدم انتظام المؤسسات الدستورية”، لافتًا الى أن هناك مرشح طبيعي يمتلك الحيثية والمواصفات التي تؤهله ليكون المرشح التوافقي القادر على ادارة المرحلة، داعيًا للتحاور معه والتوصل الى تفاهمات وعدم انتظار المتغيرات. واشار الى ان الحوار مع “تيار المستقبل” وهو جدي ومسؤول ويتسم بالايجابية.