IMLebanon

حواط يكرّم إده واللقيس: نجاح المدينة نتيجة لتعاون وتكاتف محبيها

ziad-hawat

كرم رئيس بلدية جبيل – بيبلوس زياد حواط رئيس حزب “السلام اللبناني” المحامي روجيه إده ورئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية السيدة لطيفة اللقيس، في حضور وزير السياحة ميشال فرعون ومشاركة فاعليات سياسية واقتصادية واجتماعية وسياحية، وذلك تقديرا لمساهمتهما في جعل مدينة جبيل عنوانا عالميا للسياحة ولإيمانهما بالقضية الإنمائية التي انطلق منها المجلس البلدي لمدينة جبيل منذ تسلمه مهامه.

وأكد حواط أن مهرجانات بيبلوس الدولية ومنتجع “إده ساندز” السياحي بمن يرأسهما علامتان مضيئتان في مدينة جبيل وسندا لا بد من الوقوف عليه لما له من فعالية في إيصال جبيل الى مصاف العالمية، واعتبر أن نجاح المدينة هو نتيجة لتعاون وتكاتف محبيها، فهي ليست مجرد مدينة بل قضية، وجبيل المدينة السياحية بامتياز هي للعالم أجمع بثقافتها وحضارتها وولاء أهلها واللبنانيين لها.

وشكر لوزير السياحة دعمه الكامل لتطوير السياحة الجبيلية، معلنا ترشح مدينة جبيل – بيبلوس لجائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2016، وشكر باسم الجبيليين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم رئيس مجلس إدارة مدير عام بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل لما قدمه من إنماء وتطوير لمدينة جبيل.

من جهته، اعتبر فرعون أن مدينة جبيل تشكل رسالة سياحية رائدة في لبنان، وقال: “نتمنى أن نرى جبيل عاصمة السياحة العربية لعام 2016، فهذه المدينة التي كثر فيها محبوها والعاملون من أجل تطويرها وإنمائها ليست بحاجة الى وزير للسياحة”.

ونوه بالجهود التطويرية التي يبذلها رئيس البلدية وفريق عمله من أجل إبعاد جبيل عن التجاذبات السياسية وجعلها المركز الاول لإستقطاب السياح العرب والأجانب واللبنانيين المغتربين.

وفي الختام قدم حواط لإده واللقيس سمكة متحجرة عربون محبة وشكر وتقدير لمحافظتهما على السياحة الجبيلية.