IMLebanon

الحوت: لا مشكلة لدي في انتخاب جعجع رئيسًا

imad-el-hout-2

رأى عضو “الجماعة الاسلامية” النائب عماد الحوت، ان المشروع التوسعي الايراني اصبح واضحا وايران تعّبر عنه بشكل مباشر، وقال: “نحن امام طريقين اما مواجهة عسكرية مفتوحة وهو امر غير محبذ او ان تتحول المبادرة السعودية في اليمن الى مبادرة شعبية تضم اكثر من دولة في وجه المشروع الايراني ما يجبر ايران على عقلنة مشروعها”.

الحوت، وفي حديث الى اذاعة “لبنان الحر” لفت الى ان “داعش” حالة صنعت لتؤدي غرضا ما وعندما تنتفي الحاجة اليه سيزول، فالتنظيم مستغل من ايران ومن النظام السوري ومن المخابرات الاميركية فهو مخترق ما يجعل الدول تستفيد منه.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال الحوت: “ابديت اعجابي بخطوة تقديم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لبرنامجه الانتخابي والذي اتفق معه في قسم كبير منه ولا مشكلة لدي في انتخابه رئيسا ولكن الظروف تجعل الامر غير ميسر”، لافتا الى انه من غير المحبذ انتخاب احد القطبين المسيحيين.

واضاف: “احمل المسيحيين مسؤولية عدم انتخاب رئيس ليس فقط كقوى سياسية بل ايضا كمواطن، فوجود رئيس وهو الرئيس المسيحي الوحيد في المنطقة يستأهل تحرك الناس والضغط على من يتغيب عن الجلسات والذي يدعي انه يمثل نصف المسيحيين ولانه انا او لا احد للنزول الى المجلس النيابي للمشاركة في جلسات الانتخاب” معتبرا “ان الطرف الايراني حل محل النظام في سوريا في التأثير على الانتخابات الرئاسية”.

وبشأن زيارة وفد “حزب الله” لوزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش جان قهوجي اكد الحوت ان هذه الزيارة تمهيد للافتراق عن العماد عون في ملف التمديد لقهوجي لان اي تغيير في ترتيباتهم قد يكون مربكا لهم و”حزب الله” لا يثق بالعميد شامل روكز فهو يشعر ان نمط تفكيره قريب من الشهيد فرانسوا الحاج وبالتالي يبقى التمديد افضل لهم.

واوضح انه لا يشعر بآثار حقيقية للخطط الامنية ففيها الكثير من الاستنسابية اذ يشعر المواطن ان هناك الكيل بمكيالين ما يزيد الاحتقان.