IMLebanon

المقدسي: “نقلنا عن “المنار” لا “الاخبارية السورية” ونحترم “النأي بالنفس”

talal-makdisi

 

اوضح رئيس مجلس ادارة ومدير عام “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي ان “تلفزيون لبنان” لا يتعامل مع التلفزيون السوري بل يحترم ويُنفّذ قوانين الدولة اللبنانية في ما يتعلّق بسياسة “النأي بالنفس”.

المقدسي، وفي حديث لـ”المركزية”، أشار الى ان “تلفزيون لبنان” ليس مسؤولاً عمّا يصدر عن الذين ينقل مقابلاتهم لانه لا يتكهّن بما سيقولون، ولا يُمكن ان يقبل بأي انتقاد للمملكلة العربية السعودية التي وقفت ولا تزال الى جانب لبنان ولا لأي دولة عربية اخرى، لانه تلفزيون الوطن وهو مع الجميع اذا اتّفقوا وعلى الحياد اذا اختلفوا.

وأضاف: “كل وسائل الاعلام حتى المُنتقدين نوّهت بمهنية “تلفزيون لبنان” في نقل مقابلة نصرالله، اذاً لا غبار على المهنية. انتُقدنا لاننا نقلنا المقابلة عن التلفزيون السوري بينما نحن نقلناها عن تلفزيون المنار”

وتساءل المقدسي “عندما تنقل محطات تلفزيونية وطنية وعالمية مقابلات الرئيس بشار الاسد مع المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان ديمستورا وغيره نقلاً عن التلفزيون السوري هل تكون بذلك متعاملة مع التلفزيون السوري؟ ام هناك خبر او حدث من حق المواطن الاطلاع عليه؟ منذ ثلاثة اشهر اتُّهمنا باننا تلفزيون سعودي لاننا نقلنا عن التلفزيون الرسمي السعودي مراسم الحداد على الملك عبد الله، فهل هذا يعني اننا اصبحنا سعوديين؟ ومنذ 3 اسابيع نقلنا شهادة الرئيس فؤاد السنيورة امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي واتُّهمنا باننا ننتمي الى قوى “14 آذار” فهل اصبحنا كذلك؟”.

وتابع “من واجب كل وسيلة اعلامية نقل مقابلة السيد نصرالله لما لها من وقع على الواقع اللبناني، ولكن الازمة الاقتصادية التي تُعاني منها بعض وسائل الاعلام تُحتّم عليها استبدال المقابلة بالاعلانات، مصداقيتنا في “تلفزيون لبنان” ووقوفنا على مسافة واحدة من الجميع يُشرّفاننا ويرفعان شأننا، وتضاعف عدد مشاهديه منذ اعادة انطلاقته وسام نستحقه في هذه الايام بدل “الشتيمة” من البعض”.