IMLebanon

ملف العسكريين المخطوفين يقترب من النهاية!

askariyin-makhtoufin

لفتت مصادر متابعة لملف العسكريين المخطوفين لصحيفة “الحياة” إلى أن الأجواء إيجابية والأمور تسير بجديّة، متوقعة الإفراج عنهم خلال أيام إذا استمرت المفاوضات على هذه الوتيرة. وذلك بعد عودة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم من إسطنبول ولقاءاته التي شملت مسؤولاً قطرياً هناك وضع ثقله لإنجاز الملف”. واشارت إلى أن “مرحلة المفاوضات الأولى لإطلاق العسكريين هي مع “النصرة”، أما المرحلة الثانية فستكون مع تنظيم “داعش”.

وذكرت صحيفة “اللواء” انه سيتم بموجب صفقة اطلاق سراح العسكريين اطلاق عدد من الموقوفين غير المحكومين وليسوا ارهابيين من بينهم خمس نساء تردد ان منهن العراقية سجى الدليمي الزوجة الثانية لزعيم داعش “ابو بكر البغدادي” وعلا العقيلي زوجة احد قادة النصرة ابو علي الشيشاني وجمانة حميد التي اوقفت خلال تهريبها سيارة مفخخة اضافة الى بعض الاسلاميين غير المحكومين.

وكشفت الصحيفة نفسها ان أهالي العسكريين الذين يتابعون الموقف بدقة، سيجتمعون السبت مع رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في المختارة، في حضور وزير الصحة وائل ابو فاعور الذي يتابع الملف للاطلاع على آخر المعطيات المتصلة بحقيقة التقدم الحاصل ومدى دقة المعلومات عن اطلاق سراحهم قريبا.

وأفاد الاهالي إن رسائل من تنظيم “داعش” وصلتهم عبر وسطاء، تفيد انه نقل العسكريين الى الداخل السوري حفاظا على سلامتهم وانه بات مستعدا لاستئناف المفاوضات مع الدولة اللبنانية من حيث توقفت.

اللى ذلك أكدت مصادر مطلعة لصحيفة “الوطن” السعودية أن التنظيم المتشدد ألمح عبر وسطاء إلى استعداده لبدء مفاوضات جادة تؤدي إلى حل الأزمة.

وأضافت المصادر أن الوسيط القطري بدأ فوراً اتصالات مع تنظيم داعش، وأن هناك جهوداً أخرى على المسار ذاته تبذلها تركيا عبر مقربين من قيادة التنظيم.

هذا ورجّحت مصادر أمنية لصحيفة ”الشرق الأوسط” أن يتم الإفراج عن العسكريين الـ16 المحتجزين لدى “النصرة” خلال أيام.