IMLebanon

علوش: منظومة “حزب الله” لا تأخذ حلفاء إنما رهائن

moustafa-alouch

 

علّق عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش على ما كشفه الرئيس سعد الحريري عن أن رستم غزالي أرسل له رسالة في الأيام الماضية وكان ينوي الظهور على تلفزيون “المستقبل”، فوصف الخبر بأنه “مفاجىء”، مضيفًا “غزالي مات ومات معه كل ما كان سيقوله، ولن نفرح بموته لكن في الوقت نفسه لن نصنّفه في سلة الشهداء”.

علوش، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، رأى أن العماد ميشال عون يتصرّف كمقامر يريد أن يلعب كل أوراقه بعد أن خسر كل شيء بذهابه بعيداَ مع حلف الممانعة وأن يكون جزءاَ من هذه المنظومة، وكان يظنّ أنها ستؤمّن له الوصول إلى الرئاسة”، مضيفًا “لا يوجد أي فيتو على إسم عون إنما هناك فيتو على ما يقوم به، إن كانت هناك إمكانية للذهاب إلى إنتخاب رئيس توافقي يجب أن ننتظر الفرصة المناسبة لإنتخاب رئيس يمثل البلد”.

واعتبر أن “حزب الله” سوف يقوم بكل ما يمكن محاولة منه لاستمرار ضمّ عون لصفه إلى حين إنتهاء دوره، مؤكدًا أنّ “هذه المنظومة لا تأخذ حلفاء إنما رهائن”، وموضحا أن عون لديه الآن فرصة التملّص من هذا المشروع لأنه كلّما ذهب بعيداَ تصبح العودة أصعب.

وأكد علوش على ضرورة إستمرارية الحوار حتى من دون نتائج، مشيراَ إلى أنّ “ما حدث غيّر المعطيات الإقليمية والمحلية التي تؤدي إلى تفاهمات، ربما عندها لن تكون من حاجة إلى الذهاب إلى الحوار الذي يمكن أن يكون داخل المؤسسات”.