IMLebanon

ازمة حكومية تتحول الى “أزمة دولة”.. هل يساند “حزب الله” حليفه المسيحي؟

michel-aoun1

كشفت مصادر لـصحيفة “الأنباء” الكويتية ان التيار الوطني الحر قرر تعليق مشاركته في مجلس الوزراء، بعد وصوله الى الحائط المسدود في موضوع التعيينات العسكرية والأمنية، مع رفض كتلة المستقبل الطروحات القائمة، وبينها تعيين العميد شامل روكز، صهر العماد ميشال عون قائدا للجيش.

وتعتقد مصادر التيار ان حزب الله سيتضامن مع العماد ميشال عون، وهذا ما تبلغه “الجنرال” من السيد في لقائهما الأخير، ولن يتردد الحزب في هذا مادام ان معركته الآن في القلمون السوري وليست في الداخل.

وافاد مصدر وزاري لـصحيفة “القبس” الكويتية انه لا يستبعد حصول ازمة حكومية تتحول الى “أزمة دولة”، اذا ما بقي رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون مصرا على اتخاذ مواقف حساسة حيال مسألة التعيينات العسكرية والامنية.

ويضيف: ان اللقاء الاخير بين عون والامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، اعطى الاول زخما ليرفع من مستوى تشدده بالنسبة الى رفض التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، (الذي يحال الى التقاعد في شهر ايلول)، وذلك من خلال خطوة اولى يتخذها وزير الداخلية نهاد المشنوق بالتمديد للمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، الذي تنتهي خدمته في 5 حزيران.

ولم تعد مصادر التيار تهدد باعتكاف الوزيرين جبران باسيل، والياس بوصعب، بل تتحدث علنا عن الاستقالة، وقد يتبعه “حزب الله” في هذه الخطوة بسحب وزيريه حسين الحاج حسن ومحمد فنيش.