IMLebanon

شقير: اتفقنا في دبي على وضع ورقة عمل حول مشاريع واعدة لمتابعتها

 

mohamad-chkeir

 

 

اللقاءات التي اجراها الوفد الاقتصادي اللبناني برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير في دبي، كانت ناجحة بامتياز، حيث اثمرت عن الاتفاق على مجموعة من القضايا والمشاريع التي تخدم اقتصاد لبنان ودبي، اضافة الى الاتفاق على اعداد ورقة عمل لمتابعتها مع الجهات العديدة التي تم الاجتماع معها أمس، كما قال شقير لصحيفة “المستقبل”. الاخير لفت الى انه “في دبي لمسنا رغبة أكيدة للتعاون ومساعدة لبنان والتعاون مع القطاع الخاص اللبناني، وهناك افكار ومشاريع باتت شبه جاهزة سنضعها في ورقة لعرضها في لقاءات لاحقة، بناء على الاتفاق معهم”. وتوقع ان يتم السير بهذه المشاريع خصوصا انها لاقت صدى ايجابيا واستعدادا لتنفيذها، معتبرا ان “الامور لا تزال في بداياتها، فامامنا بعض الخطوات التي سنقوم بها، ابرزها تحضير الملفات المتكاملة فور عودتنا الى بيروت”.

 

وأوضح ان ابرز هذه المشاريع: انشاء مكتب لتنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان ودبي في غرفة بيروت وجبل لبنان لمساعدة المستثمرين في البلدين وتسهيل اعمالهم، توقيع اتفاق مع هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس، الاستفادة من عمل الدائرة الاقتصادية الامارتية لتطوير قطاع الاعمال لدينا، التعاون في مجال انشاء معهد العلامات التجارية العربية الذي لاقى صدى ايجابيا كبيرا.

 

وأكد ان التعاون مفتوح مع القيادات الاقتصادية في دبي، التي ابدت رغبة في نقل الصورة الايجابية، واطلاع الرأي العام على كل هذه اللقاءات. وقال: “من بين كل هذه النتائج، هناك امر هام افرحني، وهو يتعلق بخريجي الجامعات، حيث أكد الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبد العزيز عبدالله الغرير خلال الاجتماع في اتحاد المصارف الاماراتي استعداده للمساعدة في توظيف آلاف اللبنانيين في القطاع المصرفي الاماراتي”.