IMLebanon

ماروني: ليتحمل عون مسؤولية عدم انتخاب الرئيس

elie-marouni-2

 

أكد عضو كتلة “الكتائب” النائب ايلي ماروني ان الدولة تضيع اليوم، ويحاولون الغاءها من خلال محاولة “حزب الله” الدائمة بالحلول مكانها، قائلا: “نحن نقف بوجه هذا المخطط ونقول للحزب دائما تعال وكن شريكا لنا في الدولة لانك لا تستطيع ان تجر الوطن الى حرب، لكن للاسف “حزب الله” ماض في خططه ما يجعل الدولة عاجزة اكثر فأكثر”.

ماروني، وفي حديث لقناة “المستقبل”، أضاف: “اليوم جميعا نسعى لبناء دولة واصبح لدينا جيش يدافع عن لبنان، ولا نريد ان يتخذ “حزب الله” قرارات الحرب والسلم وحده و بدلا عن الدولة”.

واشار الى ان الجيش اللبناني يدافع على الحدود، وعلى اللبنانيين جميعا ان يكونوا معه، معتبرا ان الجيش يواجه خطوط حمر وميليشيات لا يستطيع ان يتجاوزهما.

ولفت الى ان رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون يلعب دور الملك اكثر من الملك، وهو من يعطل الرئاسة بمقولة “انا اولا احد”، ورأى ان بعض الوزراء يتحكمون بمصير الحكومة بسبب غياب رئيس الجمهورية، قائلا: “نحن اليوم ليس باستطاعتنا ان نؤلف حكومة جديدة، لذلك اقول كفى لعون من المزايدات والتأويلات”.

وأضاف: “علينا الحفاظ على هذه الحكومة لان ليس لدينا بديل عنها”، مؤكدا ان الرئيس القوي هو من يكون لديه تاريخه عريق وليس من يكون تاريخه ممتلىء بالانتقادات.

وحمل ماروني عون مسؤولية عدم انتخاب الرئيس، لافتا الى ان ملف رئاسة الجمهورية وصل إلى المستوى الإنحدار.

ورأى ان الرئيس ميشال سليمان كان يقوم بواجباته، واتخذ مواقف تاريخية، وعلى الرئيس الجديد ان يكون لديه مواقف ويستطيع اتخاذ القرارات المناسبة، وعتبرا انه لو كان سليمان مشى على خطى عون لكان اليوم ممدد له.