IMLebanon

بالفيديو.. طفل يصارع الموت بسبب رصاص “حزب الله”

baby-mounir

نشرت قناة الـ”mtv” تقريراً عن تعرض طفل سوري لإصابة حرجة جراء إطلاق النار خلال تشييع أحد عناصر “حزب الله” في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، جاء فيه: “لم يكن الطفل منير حزينة يدرك أنَّ أرجوحة الحديقة هنا في قصقص المجاورة لثكنة الجيش ستجعله يتأرجح بين الحياة والموت بسبب رصاص التشييع الطائش.

ذنب الطفل الذي لم يبلغ الخامسة من عمره هو أنه كان يمارس حقه في الطفولة تزامنًا مع استعراضات إطلاق النار في مناسبة رجوع جثمان أحد مقاتلي “حزب الله” من سوريا.

هؤلاء المستعرضون الفاشلون في إطلاق النار بالهواء إرتكبوا جرم محاولة القتل ولو عن غير قصد، عدا عن أنّهم لم يلتزموا بيان الأمانة العامّة لـ”حزب الله” الذي ذكر أنَّ السيد حسن نصر الله لا يسامح أي شخص يطلق النار في الهواء، مشيراً إلى أنه من يفعل ذلك فإنه يصيب عمامته وعباءته وأنه سيخاصمهم يوم القيامة.

وإذا لم يلتزم هؤلاء بتكليف الحزب لهم، فهل يلتزم الحزب بعدم حماية المرتكبين كي يسلّموا إلى العدالة؟ الجواب برسم تجاوب الحزب في الأيام المقبلة”.

من جهتها، نشرت الـ”LBCI” تقريراً عن الموضوع نفسه، جاء فيه: “أرجحته نيران القتل بين مخيم اليرموك ولبنان. اعتَقَد منير حزينة الذي هرب من حرب سوريا ان هنا في حديقة قصقص مساحة للاطفال ليلعبوا بامان، لكن النيران لحقت بابن الخمس سنوات الى لبنان, رصاصة طائشة مصدرها إطلاق نار في تشييع لـ”حزب الله” في روضة الشهيدين اصابت منير بحسب عائلته.

منير يصارع اليوم الموت في العناية الفائقة في مستشفى المقاصد, خضع لعملية جراحية لكن حالته حرجة”.