IMLebanon

مسيرة مار شربل الشهرية من حصرون الى بقاع كفرا

st-charbel-bekaakafra

 

إنطلقت مساء الإثنين مسيرة مار شربل الشهرية التي تقام في الثاني والعشرين من كل شهر في باحة كنيسة السيدة في بشري مع خادم الرعية الخوري سيمون طوق والمونسيور جو فخري وحشد كبير من المؤمنين الذين نثروا الورود والزهور وانشدوا التراتيل والترانيم الدينية حيث شقت المسيرة طريقها نحو مفرق بلدة بقاع كفرا بلدة القديس شربل، وكان التقاها من الجهة المقابلة وتحديدًا من باحة كنيسة السيدة في حصرون مسيرة ترأسها الخوري ميلاد مخلوف وعدد كبير من المؤمنين.

وعبرت المسيرة بلدات بزعون بقرقاشا وصولا الى مفرق بقاع كفرا لتلتقي المسيرتان، ثمّ التوجه صعودًا الى باحة كنسية السيدة في بلدة بقاع كفرا وفيها أقيمت الذبيحة الإلهية التي ترأسها المونسنيور جو فخري بحضور لفيف من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين المتوافدين من كل منطقة الجبة والجوار.

وبعد الانجيل المقدس القى المونسنيور فخري عظة تحدث فيها عن محاور ثلاثة أولها يتعلق بمزايا القديس شربل وحياته النسكية، داعيًا الى التشبث به والصلاة له والتشفع منه.

ثمّ تحدث عن شهر حزيران شهر قلب يسوع والتمسك بطهارته واتساعه لكل المؤمنين الراغبين بالتقرب منه والهداية به والمحور الثالث كان التركيز على أهمية دور الاب من الناحية المسيحية بمناسبة عيد الاب، معتبرًا أن الأب الحقيقي الذي يرضى الله بأعماله هو الأب المعطاء المضحي على جميع النواحي والمستويات.

وختامًا كان زياح وتبرك من ذخائر القديس شربل.