IMLebanon

مار شربل حاضرًا في ميلانو… تكريس مستشفى جديد له!

وصلت كاهن رعية القديس شربل في ميلانو الإيطالية أسعد سعد رسالة عن تكريس مستشفى استُحدث في ميلانو للقديس شربل، جاء فيها: “عزيزي أبونا أسعد، المستشفى الاستثنائي الضخم الذي استُحدث في ميلانو، لقد كرسه رئيس أساقفة ميلانو للقديسين شربل مخلوف وريكاردو بامبوري”.

وعلّق الأب سعد قائلًا: “كخادم رعية مار شربل في ميلانو، تلقيت هذه الرسالة من المونسنيور كلاديو فونتانا، سكرتير رئيس أساقفة ميلانو، المطران ماريو ديلبيني. إنه لفخر عظيم أن يحتل القديس شربل ورعيته مكانة مهمة جدًا في قلب ووجدان أبرشية ميلانو وشعبها في هذه المرحلة الدقيقة والمؤلمة. كما رافق القديس شربل المؤمنين الإيطاليين الملتجئين إليه لسنين طويلة، نحن نؤمن بأن هذا القديس العظيم لن يخيب آمال أسقف أبرشية ميلانو وشعبها، وسوف يكون القديس شربل الطبيب الأول في هذا الصرح الطبي المكرس له والذي تم إنجازه بطريقة عجائبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا.”

وأضاف: “هذا المستشفى الاستثنائي بكل المقاييس، يحتوي على 600 سرير من ضمنها 250 سرير للعناية الفائقة، مع مراكز أشعة ومختبرات، تم تجهيزه في عشرة أيام فقط، من أموال هبات الإيطاليين، وعمل على استحداثه المئات من المهندسين والتقنيين في سباق مع الزمن ليلًا ونهارًا، ووُضع تحت إشراف المستشفى الجامعي “بولي كلينيكو ميلانو”، وتطوع للعمل فيه مئات الأطباء والممرضين من كافة أنحاء إيطاليا”.

أما الصلاة التي تلاها رئيس الأساقفة خلال تكريس المستشفى فجاء فيها:

Affidiamo questo luogo di cura e di speranza alla intercessione del Santo Medico e Frate Riccardo Pampuri, e del Santo Monaco Taumaturgo Libanese Charbel Makhluf

ومعناها: “نوكل مكان العناية والرجاء هذا إلى شفاعة القديس الطبيب والأخ ريكاردو بامبوري، وإلى القديس الراهب الشافي، اللبناني شربل مخلوف”.