IMLebanon

الخير لـIMLebanon: إذا طارت الحكومة يطير البلد

kazem-kheir

 

حاوره رولان خاطر

 

شدد عضو “كتلة المستقبل” النائب كاظم الخير على أهمية مقابلة الخطاب المتطرّف اليوم بخطاب معتدل. واعتبر أن إشاعة أجواء ان الحكومة ستنهار قريباً، هو استكمال لما بدأه العماد ميشال عون الأسبوع الفائت. وفي هذا الإطار، يدخل الحديث عن قرب انفجار الحكومة، ومراهنة فريق لبناني على توقيع الاتفاق النووي الايراني الذي سيرسي باعتقاده معادلة جديدة في لبنان، إلا أن ردّنا واضح وهو ما اكد عليه الرئيس سعد الحريري في كلمته الأخيرة بالأمس، وهو أن أيّ استحقاق لبناني مرتبط باللبنانيين فقط، ونحن كفريق سياسي، لن نلتزم بقررات خارجية لا تصبّ في مصلحة لبنان.

الخير، وفي حديث لموقع IMLebanon، أكد ان الحكومة مدعومة من قبل 14 آذار وجزء من فريق 8 آذار المتمثل بالرئيس نبيه بري. وقال: “نحن نعلم أننا كفريق لا يمكننا ان نحكم البلد وحدنا، وهذه المعادلة يجب أن تسير أيضاً على فريق 8 آذار، لذلك، فإن بقاء الحكومة اليوم يتطلّب وجود عقد وتوافق بين الفريقين للإبقاء عليها، وإلا فإن الحكومة لن تصمد، و”إذا طارت الحكومة يطير البلد”.

وأضاف: “إذا اتفق فريق 8 آذار على تطيير الحكومة فلا قدرة لدى فريق 14 آذار لوحده المحافظة عليها، ولكن هناك رهان على بعض من في 8 آذار الذي يعتبر أن إسقاط الحكومة مرفوض، وأن الأولوية للمصلحة الوطنية وليس للمصلحة الخارجية والاملاءات الخارجية”.