IMLebanon

فرنجية: باسيل يعرقل الحكومة بجشعه وطمعه

لفت رئيس “تيار المرده” سليمان فرنجيه إلى أنه “ليس مع حكومة مستقلة، فهذا إقتراح غير واقعي ولكنّ الثورة أيقظت الطبقة الحاكمة وضربتها في وجدانها، وسبب الثورة حقيقي ومطالب الثورة محقّة ولكنّ الطبقة السياسية ليست كلّها فاسدة وهي تختلف عن الطبقة الحاكمة”.

ودعا فرنجية في مؤتمر صحافي عقده ببنشعي، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لتشكيل الحكومة التي يريد، قائلاً: “فليشكل باسيل الحكومة التي يريد فهو من يعرقل الحكومة بجشعه وطمعه”.

وتابع فرنجية: “لا يمكن أن نتحمّل مسؤولية كلّ السياسات ويجب تغيير سياستنا الاقتصادية والاصلاح ضروري لتغيّير فكرة التعاطي الاقتصادي في لبنان”.

وأضاف: “حصل إصرارٌ داخلي وخارجي على الحريري للاستقالة وكلّف دياب ووصلنا الى التأليف ونحن طالبنا بألاّ يأخذ أي طرف الثلث لانه لم يُستعمل يوماً بالطريقة الايجابيّة، وقلنا إنه إذا سيأخذ أي فريق الثلث فنحن لن نعرقل بل سنخرج ونُبارك للحكومة، ووصلنا الى مرحلة قيل لنا إنه لا حكومة من دوننا ثمّ عادوا وقالوا العكس، ونحن الى جانب الحلفاء”.

وأشار فرنجية إلى أن “الطبقة الحاكمة هي الاقوى اليوم والفوضى في البلد لن تعود بالخير لا على البلد ولا على حكّامه وشعبه والاسماء المقترحة في هذه الحكومة جيّدة ولاعطائها فرصة”.

وقال فرنجية: “أنا اليوم وغداً في “8 آذار” ولكنّني أحافظ على كرامتي وكرامة من أمثّل عندما أرضي ضميري، وقلت لهم من أنا لاختار وزيراً كاثوليكيّاً فالمناطق التي أمثّلها فيها موارنة وأرثوذكس فقط”.

وتابع: “نحن لا نتهرّب بل نقف الى جانب الحلفاء والرّئيس عون بحاجة اليوم لحلفاء ولأصدقاء وليس لمن يَكسّر مشروعه، وأنا لم أحسم خياري بعد في المشاركة في الحكومة ولكنني سأعطيها الثقة ولن أترك “حزب الله” يوماً وأنا في صلب “8 آذار” ويحترمني الجميع لانني صريح”.