IMLebanon

4 إتحادات نقابية تتضامن مع مياومي الضمان في تحركهم من أجل التثبيت

Statement
اعلنت الإتحادات النقابية الأربعة، “الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين FENASOL”، “اتحاد عمال البناء والأخشاب”، “اتحاد عمال الصناعات الغذائية” واتحاد نقابات العمال في البقاع في بيان، تضامنها ووقوفها إلى جانب العمال المياومين في “الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي” في تحركهم من أجل التثبيت.

واشار البيان الى ان “هؤلاء العمال مضى على استخدامهم سنوات طويلة ويعملون إلى جانب موظفي الضمان الإجتماعي في مختلف الفروع الصحية، العائلية ونهاية الخدمة ويحرمون من تقديمات هذه الفروع”.

واضاف: “ان الإتحادات النقابية الأربعة تطالب كل الأطراف المعنية اعطاء هؤلاء العمال حقوقهم، بدءا من مجلس النواب والحكومة ووزارة الوصاية ومجلس إدارة الضمان الإجتماعي والإتحاد العمالي العام، الذي لديه 10 اعضاء في مجلس إدارة الضمان والإدارة العامة ونقابة موظفي الضمان الإجتماعي”.

واستنكر “هذه التناقضات في القوانين والتشريعات”، سائلا “كيف تتم ملاحقة أصحاب العمل والمؤسسات من قبل مفتشي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لعدم التصريح عن عمالهم واجورهم الفعلية للضمان الإجتماعي، ولا تصرح عن عمالها للضمان مخالفة بوضوح قانون الضمان الإجتماعي، الذي يلزم أصحاب العمل والمؤسسات خلال عشرة أيام من دخولهم إلى العمل بالتصريح عنهم للضمان الإجتماعي”.

وختم مؤكدا “تضامن الاتحادات مع العمال والمياومين في الضمان في كل تحركاتهم، مطالبا “كل المعنيين بالتراجع عن هدر حقوق هؤلاء العمال وحقهم في التثبيت”.