IMLebanon

شقير استقبل وفدا من تجار عاليه: لتقوية صمود المؤسسات في ظل ظروف لم نر مثيلا لها حتى في اصعب الايام

mohammad-choukair
استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، وفدا من جمعية تجار عاليه برئاسة سمير شهيب، وتم البحث في اوضاع المنطقة سياحيا وتجاريا وحاجاتها الانمائية.

بداية رحب شقير بالوفد، وشكرهم على حسن الاستقبال الذي لاقاه خلال زيارته الى عاليه الشهر الماضي، وأكد “وقوف غرفة بيروت وجبل لبنان الى جانب القطاع الخاص في عاليه، وكل المناطق، والمساهمة بكل الامكانيات المتاحة لتقوية صمود المؤسسات في ظل الظروف الصعبة التي لم نر مثيلا لها حتى في اصعب الايام التي مر فيها البلد”.

واعلن شقير ان “الغرفة اتخذت قرارا بفتح مكتب لها في مدينة عاليه، وذلك تسهيلا لامور المؤسسات المنتسبة الى الغرفة ورجال الاعمال في المنطقة”، متوقعا ان يتم افتتاحه في ايلول المقبل.

وأكد ان “البلد لم يعد باستطاعته تحمل المزيد من الضغوط التي تضرب كل مفاصل الحياة، من اكبرها لاصغرها”، مشددا مرة جديدة، على “وجوب تحمل القيادات السياسية مسؤولياتها الوطنية التاريخية والعودة الى لغة العقل والالتزام بالدستور للخروج من عنق الزجاجة”.

ودعا الفعاليات الاقتصادية الى “المزيد من التعاون والتعاضد والتواصل مع اصحاب المؤسسات، للوقوف صفا واحدا، لمنع التدهور السريع نحو الاسوأ”.

شهيب
أما شهيب، فشكر شقير على زيارته عاليه والنتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت، معتبرا ان “المبادرات الهامة التي يقوم بها، لا سيما الزيارات المناطقية، من شأنها اعطاء دفع معنوي لاصحاب الاعمال والوقوف على رأيهم والاستماع الى مشاكلهم بشكل مباشر والعمل على مساعدتهم”.

كما شكر شقير على فتح مكتب للغرفة في عاليه، وعلى تنظيم دورات تدريبية على سلامة الغذاء من قبل المركز اللبناني للغذاء، التابع لغرفة بيروت وجبل لبنان.