IMLebanon

يزبك: للحوار والتلاقي من أجل مصلحة لبنان

mohammad-yazbek

 

 

دعا رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك الى “التلاقي والحوار والإجتماع من أجل مصلحة واستقلال وسيادة لبنان بعيدا عن كل العالم، لاننا لسنا اعداء لاحد ما عدا اسرائيل، والذين يمدون اليد للبنانيين نمد لهم ايدينا ونرفعها لمن يمد يد الخير، لكن اليد التي تمتد لتمزق البلد يجب ان تقطع، وهنا الفرق بين الخير والشر، اليد الساعية لوحدة اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم وطوائفهم ومذاهبهم فالاختلاف صحة وحياة والتنوع هبة ومنة من الله”.

يزبك، وفي تصريح، شدد على “العمل من اجل مصلحة لبنان بدل النظر الى بعضنا من البروج العاجية”، وقال: “خير لنا ان نتطلع الى مصالح اهلنا من اجل مصلحة وطن حضاري يعز اهله في دولة عزيزة كريمة لا تميز بين شخص وآخر ومنطقة وطائفة”.

ودعا الى “حوار هادىء اذا كنتم تريدون رئيسا للجمهورية بصيغة لبنانية تكون لديه القدرة على ادارة شؤون الوطن وقدرة الموقف والقضاء على الفساد والمفسدين والظلم بدل التعطيل وعليكم بالحوار والتلاقي”.

وسأل يزبك عن “السبب الذي اوصل العسكريين المخطوفين الى هذه الحالة وكيف يتم التعاطي معها؟ بالامس اتهمنا بمحاولة اسقاط الحكومة، ها هم اليوم يشغلون البلد والناس وهم يهددونا بالنفايات”.