IMLebanon

أسهم أوروبا تصعد صباحا بدعم من نتائج أعمال إيجابية

Eurostocks
تتجه الأسهم الأوروبية لتحقيق ثالث مكاسبها اليومية على التوالي يوم الخميس مع إعلان سيمنس ونوكيا ودويتشه بنك عن نتائج عززت العلامات التي تشير إلى تعافي منطقة اليورو.
وتحسنت المعنويات في أنحاء العالم أيضا بفضل الصورة المشرقة نسبيا التي رسمها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن تحسن ظروف سوق العمل دون أن يبدي موقفا أكثر تشددا من المتوقع بخصوص توقيت رفع أسعار الفائدة.
غير أن المخاوف المتعلقة بنمو الاقتصاد الصيني وتباطؤ الأسواق الناشئة أثرت سلبا على شركات من بينها انهاوزر-بوش إن بيف بينما حذرت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات من تباطؤ “كبير” في الأسواق الناشئة في 2015 رغم أنها ربحت من تعافي السوق المحلية.
وأظهرت بيانات من ألمانيا صاحبة الاقتصاد الأكثر اعتمادا على الصادرات في أوروبا ارتفاعا غير متوقع في معدل البطالة في يوليو تموز وقالت شركة سان جوبان الفرنسية إن آفاق أنشطتها الألمانية لا تزال “غامضة”.
وارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0825 بتوقيت جرينتش بعد تخليه عن معظم مكاسبه التي حققها عند الفتح.
وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بدعم من تعهد رويال داتش شل بخفض الإنفاق في ظل موجة هبوط للسلع الأولية.
ونزل المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.2 بالمئة مع هبوط أسهم إنهاوزر-بوش إن بيف بنسبة أربعة بالمئة والذي طغى على صعود أسهم نوكيا وسيمنس.
وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.3 بالمئة.