IMLebanon

أسهم أوروبا تغلق مرتفعةً بدعم شركات السيارات

ارتفعت الأسهم الأوروبية الثلثاء، لتبتعد عن أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، بدعم من أسهم شركات السيارات التي صعدت بفضل توصيات شركة سمسرة.

وتخلصت بورصات المنطقة من أثر الضعف الذي اعترى قطاع التكنولوجيا في المعاملات المبكرة، إذ قلص مؤشر القطاع خسائره ليغلق منخفضا 0.2%.

وقالت مصادر، لوكالة “رويترز”، إن الولايات المتحدة تستعد للتحقيق في ما إذا كانت شركات عملاقة من بينها “فيسبوك” و”أمازون” أساءت استغلال قوتها السوقية.

وارتفع المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية 0.7%، مع صعود المؤشر “داكس” الألماني 1.5% و”فايننشال تايمز 100″ البريطاني 0.4%.

وسجل مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات وموردي مكوناتها أفضل أداء يومي له في أكثر من شهرين، مرتفعًا 3.2%، مع بدء شركة “آر. بي. سي” للسمسرة في تغطية أسهم مجموعة من شركات القطاع.

وصعد سهم “دايملر” 4.1%، بدعم من بدء “آر. بي. سي” تغطية السهم بتصنيفه عند ”أداء يفوق السوق“.

وارتفع سهم “فولكسفاغن” 3.3% بعدما صنفت “آر. بي. سي” سهم الشركة أيضًا عند ”أداء يفوق السوق“. وقالت مصادر لـ”رويترز” إن من المرجح أن تبدأ الشركة عملية بيع شركة صناعة أجهزة نقل الحركة “رينك” في الخريف، بهدف تدبير أموال لضخ مزيد من الاستثمارات في السيارات الكهربائية.