IMLebanon

الحواط: الرياضة شريان أساسي لبناء مجتمع سليم

Untitled-2

عقد رئيس بلدية جبيل زياد الحواط والرئيس الفخري لنادي بيبلوس الرياضي نبيل الحواط ورئيس النادي جان مارك خالد مؤتمرا صحافيا في المركز الثقافي في جبيل، في حضور رئيس الانطش الأب جان بول الحاج وفاعليات المدينة ومهتمين.

بعد النشيد الوطني، تحدث رئيس البلدية عن “السعي الدؤوب والمستمر لتطوير البشر والحجر في المدينة”، وقال: “الرياضة شريان أساسي لبناء مجتمع سليم يكون وطننا الحبيب على شاكلته، فنستطيع التغيير من خلاله خصوصا وأن الرياضة باتت متنفسا لكل اللبنانيين الذين يعانون من أزمات سياسية وأمنية واجتماعية عدة. ورغم ذلك استطعنا جعل مدينة جبيل نموذجا يحتذى وذلك بفضل تكاتف شرائح المجتمع الجبيلي”.

وأكد أن “جبيل ستكون على قدر طموحات ليس الجبيليين فقط، وانما كل اللبنانيين بمختلف اتجاهاتهم ومشاربهم وانتماءاتهم، والبلدية ستدعم النادي الى الحدود القصوى للوصول الى النتيجة المرجوة”.

وهنأ الحواط الجبيليين على “الأرقام التي يحققها نادي بيبلوس”، واعداً بـ”إطلاق المزيد من الأندية في المستقبل القريب لرياضات مختلفة”، ومجددا الدعوة الى “تحقيق اللامركزية الادارية التي هي خلاص لبنان وأبنائه، وتتحقق على المستويات كافة، بما فيها الرياضية”.

بدوره، كشف خالد أن “ادارة النادي ستنشىء مجلس دعم جديدا من أبناء المنطقة والقضاء تحت اسم “مجلس مؤيدي النادي” ويصل عدد أعضائه الى ما لا يقل عن 300 شخص يدفعون رسما سنويا قيمته 1000 دولار لتأمين موازنة ثابتة تصل الى 300 الف دولار، تضاف الى تلك التي يؤمنها مجلس الأمناء”، آملا “انضمامهم كأعضاء في هذا المجلس الذي سيكون بمثابة قيمة مضافة لفريق نادي بيبلوس ومساهمة تضمن استمرارية نجاحاته وتألقه ومحافظته على مستوى نهائي الكأس”.

وأوضح الرئيس الفخري نبيل الحواط الى أن “النادي بصدد تشكيل فريق ينافس على لقب البطولة، والمشاركة في البطولات الدولية، وهذا ما يشكل أفضل تسويق لبيبلوس كعاصمة السياحة العربية”، مشيراً الى أن “هيئة مؤيدي النادي ستعطيه دورا متميزا، وقريبا سيتم الاعلان عن الفريق الجديد أمام الاعلام”.