IMLebanon

جعجع.. من قطر إلى أوروبا!

samir-geagea.2

 

 

يَستكمل رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع جولته الخارجية، وأكّدت مصادر قواتية لصحيفة «الجمهورية» أنّ «جعجع سيقوم بزيارة خاصة الى اوروبا بعد قطر، ستستمرّ أياماً».

ولفتَت المصادر الى أنّ «لقاءات جعجع في قطر والبلدان العربية وأوروبا ترَكّز على ضرورة دعم هذه البلدان لسيادة لبنان وإستقلاله، وتأمين المظلة الإقليمية والدولية الضرورية لحمايته وسط عواصف المنطقة، حيث إنّ الجهد الإستثنائي الذي يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية لحماية الحدود وتثبيت الأمن في الداخل يجب أن يترافق مع نشاط ديلبوماسي خارجي يكفَل وقوفَ الدوَل الكبرى الى جانب لبنان في هذه المرحلة المصيرية».

من جهتها، نقلت صحيفة “القبس” عن اوساط سياسية قولها، إنه بعدما أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الذي غاب عن الحكومة لأسباب مبدئية، عدم مشاركته في الحوار، فإن جعجع الذي إستقبل بحفاوة لافتة جدا في الرياض منذ أسابيع، وبمثلها في الدوحة الإثنين، يبدو وكأنه يتجه الى أن يتخذ خطاً بعيدا عن قوى 8 و14 اذار، إذ قال السبت الفائت في كلمته في قداس شهداء المقاومة اللبنانية: “لن نقبل أن يتفق أشخاص من 8 و14 على تقاسم المغانم والمنافع”.

ونقلت “القبس” عن قطب بارز مشارك في جلسة الحوار في مجلس النواب الأربعاء تساؤله: “أي حوار بغياب جعجع ، بل وبمقاطعته للحوار من أساسه، ما دام قد وضع عربياً في الموقع الذي يجعله يختار هو من يكون رئيس الجمهورية العتيد؟”. اضافت: “لن يكون العماد ميشال عون”.