IMLebanon

بنك لبنان والمهجر يُواكب التكنولوجيا في موازاة الخدمات التقليدية

BLOM2
يستثمر بنك لبنان والمهجر كثيراً في مجال التكنولوجيا المصرفية بهدف تأمين أعلى مستويات الراحة والملاءمة للعميل وقد نجح المصرف في مواكبة التطوّر في قطاع الخدمات المصرفية الحديثة إلى جانب تقديم الخدمات المصرفية التقليدية بحيث تلقى هذه المنتجات إقبالاً كبيراً من اللبنانيين الذين يسعون دائماً إلى تبنّي كلّ ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.
تقول مدير عام مساعد – مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان إنّ بنك لبنان والمهجر استطاع أن يخرق سوق المنافسة في مجال التكنولوجيا من خلال تقديمه أحدث الخدمات المصرفية الالكترونية التي تنفرد بكونها تسهّل حياة العميل وتمكّنه من القيام بمعظم العمليّات المصرفيّة أينما كان وفي الوقت الذي يناسبه.

من بين هذه الخدمات، خدمة صرف الشيكات الفوري أو Instant Check Cashing. فقد قام بنك لبنان والمهجر بتطوير الكثير من الخدمات المبتكرة المتوافرة عبر الصرّافات الآلية، منها تسديد دفعات البطاقات الائتمانية، وايداع الشيكات والأموال. أمّا أحدث الابتكارات على الصرّاف الآلي، وأكثرها تطوراً، فهي خدمة صرف شيك بلوم من دون الحاجة إلى زيارة الفرع. من خلال هذه الخدمة الجديدة، يمكن لأيّ عميل أن يقبض الشيك الصادر من مصرفنا عبر الصرّاف الآلي بشكل فوري.

هذا وقد أطلق المصرف تطبيقات إلكترونية أو Mobile Apps، يمكن تحميلها على الأجهزة الذكية كافة عبر نظامَي التشغيل iOS وAndroid. من أهمّ التطبيقات، eBLOM Mobile App، الذي يمكّن العميل من الدخول بطريقة سهلة وآمنة للإطلاع على حساباته وبطاقاته مباشرةً.

من خلال الـeBLOM، يستطيع العميل التحقّق من رصيد بطاقاته وحساباته، وتغيير سقف الأمان للبطاقات المصرفية، وتحويل الأموال، وطلب بطاقات مسبقة الدفع وتعبئتها. هذا بالإضافة إلى طلب دفتر شيكات، واحتساب الضرائب المتوجِّبة على السيارة (ميكانيك) وغيرها… علاوة على ثلاث خدمات فريدة وأولى من نوعها يمكن الاستفادة منها عبر تطبيق eBLOM:

1. خدمة الـ eCash

خدمة الدفع الفردية eCASH هي خدمة متطوّرة وأولى من نوعها في لبنان والشرق الاوسط تتيح لعملاء مصرفنا تحويل المال لأيّ شخص، من دون الحاجة إلى أن يكون المستلم عميلاً لدى مصرفنا أو أن يكون لديه حساب أو بطاقة مصرفية.

هذه الخدمة الفريدة من نوعها تمكّن العميل من تنفيذ دفعات نقدية وفورية من أيّ مكان في العالم من خلال استخدام جهاز كمبيوتر أو جوّال ذكي موصول بالإنترنت عبر حساب الـeBLOM وتحويلها إلى الشخص الذي يريده لسحب الدفعة عبر أيّ صرّاف آلي تابع لبنك لبنان والمهجر.

الجدير بالذكر أنه ليس من الضروري أن يكون المستلم عميلاً لدى بنك لبنان والمهجر للاستفادة من هذه الخدمة، فما عليه سوى سحب المبلغ من خلال الرمز السرّي الذي سيصله عبر البريد الإلكتروني.

2. خدمة إعادة تعبئة خطوط Alfa وtouch المسبقة الدفع

قام المصرف أخيراً باستحداث خدمة جديدة تسمح لمستخدمي الـeBLOM كافة بتعبئة الخطوط المسبقة الدفع من Alfa وtouch فوراً من خلال الهواتف الذكية أو أيّ جهاز موصول بالإنترنت أينما تواجدوا حول العالم وفي أيّ وقت كان من دون أيّ كلفة اضافية.

يساعد هذا التطوّر عدداً كبيراً من العملاء الذين يحملون خطوطاً مسبقة الدفع، وقد لاحظنا الرواج الكبير الذي نالته هذه الخدمة في وقت قصير بحيث أصبح بإمكان صاحب الخط تعبئة خطّه بثوان، من منزله أو مكتبه عبر هاتفه النقّال ومن دون أيّ كلفة إضافية.

3. خدمة المحادَثة المباشرة أوLive Chat Support

قام بنك لبنان والمهجر بإطلاق خدمة المحادثة الكتابية المباشرة الـ»Live Chat Support» كوسيلة جديدة ليتواصل العملاء مع المصرف على مدار الساعة وأينما كانوا في العالم. تسمح هذه الخدمة بالتواصل الإلكتروني مع فريق خدمة الزبائن من بنك لبنان والمهجر من خلال أيّ جهاز ذكي. تتوافر هذه الخدمة على مدار الساعة من دون أيّ كلفة اضافية.

بالإضافة إلى تطبيق eBLOM، استحدث بنك لبنان والمهجر تطبيقات إلكترونية تناسب حاملي بطاقاته مثال تطبيق «النقاط/الأميال الذهبيّة» «BLOM Golden Points «. يتيح هذا التطبيق تصفّح الهدايا الموجودة التي يمكن الاستفادة منها عبر استبدال النقاط الذهبية.

كما يحتوي التطبيق على تذاكر السفر والأميال المطلوبة للسفر إلى أيّ وجهة يختارها العميل. وقد قمنا أخيراً بإضافة حسومات حصريّة لحاملي بطاقات فيزا وماستركارد من محلات تجارية ومطاعم حول العالم يمكن الاستمتاع بها بمجرّد استعمال البطاقة.

وأخيراً، تطبيق «BLOM BTA» الخاص ببطاقة تجّار بيروت للتسوّق. يسمح هذا التطبيق للعملاء بتصفّح العروضات المتعدّدة التي يمكن الاستفادة منها لدى أكثر من ۰۰۰،۱ تاجر مشارك في برنامج بطاقة تجّار بيروت للتسوّق. يمكن من خلال هذا التطبيق أيضاً معرفة عنوان التاجر وتفاصيل إضافيّة عنه والاطلاع على كلّ عرض مميّز قريب للاستفادة منه على الفور.

ونودّ الإشارة إلى أننا قمنا أخيراً بإطلاق حملة دعائية جديدة عن خدمات بنك لبنان والمهجر الإلكترونية والتي تندرج تحت إسم eBLOM. تهدف هذه الحملة الدعائية إلى ترويج وتعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية المتوافرة لعملاء بنك لبنان والمهجر من خلال تشجيعهم على استخدامها وتعريفهم الى ميزاتها التي «تسهّل حياتهم». تعود هذه الحملة لتؤكّد مدى تفوّق بنك لبنان والمهجر في مجال تقديم خدمات مصرفية الكترونية مبتكرة تناسب احتياجات المجتمع اللبناني كافة.