IMLebanon

عتاب بين المشنوق و”حزب الله”

 

nohad-mashnouk

 

ذكرت صحيفة “اللواء” أن عتاباً حصل في مستهل جلسة الحوار الثنائي بين الوزير نهاد المشنوق وممثّلي “حزب الله” حول التصريحات التي أدّت إلى حدوث بلبلة في ما يتعلّق بالحوار، حيث أوضح وزير الداخلية أن الإهتراء الأمني وصرخة أهالي بعلبك هي التي دفعت به إلى القول ما قاله، في ذكرى اغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن، من باب الحرص على استعادة هيبة الدولة ووضع الخطة الأمنية التي اتفق عليها بالنسبة إلى بعلبك والبقاع الشمالي.

وهنا أوضح أحد أعضاء وفد “حزب الله” موقف الحزب من الخطة، ودوره في دعم القوى الشرعية وليس أن يحلّ مكانها في ملاحقة المجرمين والمطلوبين.

وبحسب المعلومات، فأن المتحاورين انتقلوا بعد ذلك إلى الشق السياسي، واتفق الجانبان على أهمية عقد جلسة التشريع لإقرار قروض البنك الدولي والمؤسسات المالية الأخرى، وتغطية العجز في رواتب موظفي القطاع العام، وتوفير المشاركة الميثاقية لها، بالإضافة إلى مساعدة الحكومة وحثّها على الاستمرار في تحمّل مسؤولياتها في ما خص مصالح المواطنين.

وفيما وصف الوزير المشنوق الجلسة بأنها كانت أكثر من جدية في كل المواضيع. قال مصدر شارك في الحوار بأنها كانت من أهم الجلسات، حيث أثير فيها كل شيء تقريباً، ولا سيما الخطة الأمنية وأزمة النفايات. وتقرر في هذه النقطة دعم خطة الوزير شهيب والحكومة، فيما وعد “حزب الله” بأن يكون هناك جواب على مسألة المطمر في البقاع خلال يومين.