IMLebanon

التقرير الأسبوعي لحملة سلامة الغذاء بين 22 الحالي و29 منه

ministry-of-health

 

أصدرت وزارة الصحة، في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا حول خطوات الحملة من 22-10-2015 الى 29-10-2015 واهمها:

أ -‌ اقفالات وتلف

1 – بعد الكشف على ملحمة الزهراء في بلدة كفررمان – النبطية تبين أن تبريد براد الواجهة سيء وتم تلف حوالي 15 كلغ من اللحوم الفاسدة وتحرير محضر تلف للحوم الفاسدة وعدم إستعمال التبريد حتى صيانته واعطائه مهلة يومين لتسوية الوضع.

2 – بعد الكشف على ملحمة ريشار البعيني في المعلقة – زحلة تبين أنها غير مرخصة، نظافة البرادات غير كافية، عدم الإلتزام باللباس الموحد للعمال، عدم وجود شهادات صحية، ألواح خشبية بحاجة للاستبدال وإنارة غير محمية. وبما أنه لم يلتزم بإنذار كان قد وجه له سابقا، تم تلف كمية من اللحم غير المستوفي للشروط الصحية ودون تواريخ وتم إقفال المحل بالشمع الأحمر.

ب ـ انذارات خطية‌

1 – بعد الكشف على فرن الحسنين في بلدة كفررمان – النبطية تم توجيه إنذار خطي له لعدم وجود بطاقات صحية للعمال وعدم التزامهم بالزي الرسمي وسوء في نظافة البراد واعطائه مهلة 15 يوما لتسوية الوضع.

 

2 – بعد الكشف على محلات الطيب في النبطية تم توجيه إنذار خطي له لعدم وجود بطاقات صحية للعمال وتم اعطاؤه مهلة 15 يوما للاستحصال عليها.

3 – بعد الكشف على فرن وملحمة إبن البلد في الدوير – النبطية، تبين أن البطاقات الصحية منتهية الصلاحية واللحوم معروضة دون برد واجهة، الإضاءة والتهوئة جيدة، الجدران نظيفة ومبلطة بالسيراميك. فتم توجيه إنذار خطي له لتجديد البطاقات الصحية وتأمين براد مغلق.

4 – بعد الكشف على مسمكة العلي في الدوير طريق أنصار – النبطية ، تبين أن الشروط الصحية مستوفية وشروط التبريد متوفرة. تم توجيه إنذار خطي للاستحصال على شهادات صحية للعمال.

5 – بعد الكشف على فرن خواجة في الدوير – النبطية، تبين أن البطاقات الصحية منتهية الصلاحية، الإنارة والتهوئة جيدة. فتم توجيه إنذار خطي له لتجديد الشهادات الصحية.

6 – بعد الكشف على ملحمة الحسن في الدوير – النبطية، تبين أن البطاقات الصحية منتهية الصلاحية، الإنارة والتهوئة جيدة. فتم توجيه إنذار خطي له لتجديد الشهادات الصحية.

7 – بعد الكشف على ملحمة الأصدقاء لصاحبها طوني يوسف طانيوس في بلدة عبرين – البترون تبين أنها مرخصة. وتم توجيه إنذار خطي له للمحافظة على النظافة داخل ومحيط المؤسسة مع ضرورة التقيد باللباس الخاص أثناء العمل، عدم عرض أي نوع من اللحوم خارج الملحمة وبالتحديد خارج البراد وضرورة وضع ساعات حرارة داخل البرادات لمراقبتها.

8 – بعد الكشف على فرن عبرين لصاحبه إلياس شربل فارس في طابونة – البترون ، تم توجيه إنذار خطي له لضرورة التقيد باللباس الخاص وضرورة تجديد الشهادات الصحية والمحافظة على النظافة داخل ومحيط المؤسسة.

9 – بعد الكشف على مسمكة الأوادم في بلدة عبرين – البترون ، تم توجيه إنذار خطي له لضرورة صيانة البرادات وتفقدها بشكل مستمر مع ضرورة تأمين موازين حرارة صالحة ومراقبتها والتقيد باللباس الخاص أثناء العمل.

10 – بعد الكشف على افران صقر في بلدة بجدرفل – البترون تبين أنه مرخص. وجه له إنذار خطي والذي تضمن ضرورة التقيد باللباس الخاص لكافة العمال، ضرورة تجديد الشهادات الصحية، المحافظة على النظافة داخل ومحيط المؤسسة وضرورة إستبدال الإنارة الموجودة بالداخل بأخرى من النوع المجهز بغطاء.

11 – بعد الكشف على ملحمة القرقور لصاحبها عبدو جرجورة شاهين في بلدة عبرين – البترون تبين أنها مرخصة. وجه لها إنذار خطي تضمن تحذير من عدم عرض أي نوع من اللحوم خارج الملحمة وبالتحديد خارج البرادات، ضرورة وضع ساعات حرارة داخل هذه البرادات ومراقبتها، ضرورة التقيد باللباس الخاص أثناء العمل، إستبدال الإنارة والإلتزام بعملية الذبح ضمن المسلخ.

12 – بعد الكشف على سناك Break Take لصاحبته نادين يوسف حرب في بلدة داعل – البترون، وجه لها إنذار خطي لضرورة تجديد الشهادات الصحية ، وضع ساعات حرارة داخل هذه البرادات وإستبدال الإنارة.

13 – بعد الكشف على استراحة الواحة (المستثمرة اليس حنا عبد الأحد) في البترون تم توجيه إنذار خطي لها لضرورة تجديد الشهادات الصحية للعمال وإستبدال الإنارة بأخرى مع غطاء.

14 – بعد الكشف على مطعم منارة الوادي لصاحبه روبير عازار خوري في بلدة كفرحلدا – البترون تم توجيه إنذار خطي له لضرورة الاستحصال على الشهادات الصحية للعمال وإستبدال الإنارة بأخرى مع غطاء.

15 – بعد الكشف على بيت دوما (المدير: رامي صوايا) – البترون تم توجيه إنذار خطي له للاستحصال على الشهادات الصحية للعاملين في مجال الغذاء، ضرورة وضع تواريخ الصلاحية على كافة المنتجات داخل البرادات والفريزر وفرز المواد بداخلها بحسب النوع وتغيير الزجاج المكسور في الواجهة الأمامية من الطابق الأول.

16 – بعد الكشف على ملحمة جورج شاهين في بلدة دوما – البترون ، تبين أن صاحب الملحمة قد قام بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة منه. وقد تم توجيه إنذار خطي له لإجراء بعض أعمال الصيانة من ناحية الأرضية والحيطان والأسقف، وضع شبك منخلي على باب المدخل، وضع ساعات حرارة داخل البرادات ومراقبتها وإستبدال الإنارة.

17 – بعد الكشف على فرن وسناك الساحة لصاحبته لينا واكيم في بلدة دوما – البترون ، تبين أن صاحبة المؤسسة قد قامت بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة منها واستحصلت على الشهادة الصحية. تم توجيه إنذار خطي له لوضع شبك منخلي على باب المدخل، وضع ساعات حرارة داخل هذه البرادات ومراقبتها واستبدال الإنارة.

18 – بعد الكشف على ملحمة طوق لصاحبها طارق طوق في كفرصارون – الكورة تبين أنه غير مرخص، الإضاءة غير مغطاة ، الأبواب غير نظيفة ، مستوعبات النفايات مفتوحة والشهادات الصحية منتهية الصلاحية. فوجه له إنذار خطي لتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك خلال مهلة 15 يوما من تاريخ الإنذار.

19 – بعد الكشف على مطعم Delicieux لصاحبه عبد القادر الشعار في حلبا – عكار تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية مقبولة. فوجه له إنذار خطي للاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

20 – بعد الكشف على معجنات اليوسف لصاحبه عبدالله اليوسف في عكار تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال، والشروط الصحية مستوفية. فوجه له إنذار خطي للاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وتأمين لباس موحد للعمال.

21 – بعد الكشف على فرن الريف لصاحبه رينيه ديب في عكار، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا. فوجه لها إنذار خطي يقضي بضرورة تغيير الأواني ، تغيير ألواح الخشب، وضع التواريخ على المواد المستهلكة، الاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

22 – بعد الكشف على مطعم Chicken Chicken لصاحبه جمال سليمان في حلبا – عكار تبين أنه مرخص، الشهادات الصحية منتهية الصلاحية والشروط الصحية متوفرة جزئيا. فوجه له إنذار خطي لاستبدال الأواني الموجودة، وضع التواريخ على اللحوم والمواد الغذائية المستهلكة وتجديد الشهادات الصحية.

23 – بعد الكشف على مطعم Pizzaiolli لصاحبه ايلي الرباحي في منيارة – عكار تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا. فوجه له إنذار خطي لفصل الخضروات عن اللحوم ، وضع تواريخ على اللحوم، تغطية أشرطة الكهرباء والاستحصال على شهادات صحية للعمال والترخيص.

24 – بعد الكشف على معجنات بوب لصاحبه إبراهيم بلعط في الجديدة – عكار تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية والنظافة فيها مقبولة. فوجه له إنذار خطي لفصل الخضروات عن الجبن والبيتزا، تغيير الأواني الموجودة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

25 – بعد الكشف على معمل البان وأجبان لصاحبه أحمد شحادة في شمسطار – بعلبك تبين أنه غير مرخص ولا يستوفي للشروط الصحية. فوجه له إنذار خطي يقضي بتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة وذلك ضمن مهلة شهر من تاريخ الإنذار.

26 – قام مراقبو الصحة العامة في قضاء طرابلس بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية، وتم توجيه إنذارات خطية بالتصليحات الواجب تنفيذها لتحسين المستوى الصحي في المؤسسات وضمان جودة العمل والنوعية. و هي:

– باتيسري همسة لصاحبها فاطمة مجدوب في القبة

– مطعم بنجمة لصاحبه سامر خضر في القبة

– مشاوي عليان في جبل محسن – القبة

– معجنات العبود لصاحبه رجب العبود في جبل محسن – القبة

– ملحمة الضايع لصاحبها علي الضايع في جبل محسن – القبة

– معجنات هاجر لصاحبه محمد هاجر في جبل محسن – القبة

– مطعم الشمالي (حمص وفول) لصاحبه غازي كميل في جبل محسن – القبة

– مسلخ دجاج فروج أبو علي لصاحبه حسين حسن في جبل محسن – القبة

– ملحمة عيسى لصاحبها خضر الضايع في جبل محسن – القبة

– ملحمة البيطار لصاحبها لؤي سليمان في جبل محسن – القبة

– معجنات أحمد العلي في جبل محسن – القبة

– معجنات الرائد لصاحبه رائد رضوان في جبل محسن – القبة

– معجنات تشريني لصاحبه ربيع تشريني في جبل محسن – القبة

– معجنات أبو نادر لصاحبه إبراهيم عثمان في حي البقار – القبة

– حلويات حمود لصاحبه حسن محمد حمود في جبل محسن – القبة

– مسلخ عزيز لصاحبه محسن صالح في جبل محسن – القبة

– فروج شمسين لصاحبه خضر شمسين في جبل محسن – القبة

– معجنات أبو النور الدبا لصاحبه أحمد تيشوري في جبل محسن – القبة

– معجنات معروف لصاحبه محمد معروف في القبة سكة الشمال

– فلافل هاجر لصاحبه علي هاجر في جبل محسن – القبة

– مسلخ فروج حسن علي لصاحبه حسن علي في جبل محسن – القبة

– مطعم ومشاوي Akhy Ramez لصاحبه رامز الضايع في جبل محسن – القبة

– معجنات عمران الشاليش لصاحبه عمران الشاليش في جبل محسن – القبة

– افران وباتيسري العمران لصاحبه ربيع ابراهيم في جبل محسن – القبة

– معجنات الخضر لصاحبه ادونيس سليمان في جبل محسن – القبة

ت – تسوية اوضاع

1 – تبين أنه بعد اعادة الكشف على فلافل انطوني في البترون تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق وقد استوفى الشروط الصحية المطلوبة.

 

October 30, 2015 10:51 AM