IMLebanon

اتحاد نقابات العمال في بعلبك والهرمل يطالب بـ«السلسلة» وبتصحيح الأجور

Baalback2

عقد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة بعلبك – الهرمل اجتماعا استثنائيا في مركزه في بعلبك، ناقش خلاله عددا من القضايا الحياتية والاجتماعية لا سيما ما يتعلق بقوانين العمل وعلاقة النقابة مع وزارة العمل. وطالبا الاتحاد بتصحيح الاجور واقرار سلسلة الرتب والرواتب.

واكد المجتمعون في بيان تلاه رئيس نقابة عمال المياه في البقاع حسن جعفر على مجموعة من المطالب، أبرزها:

مطالبة وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حقوق العمال وزيادة تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والزام الأطباء والمستشفيات بتعرفة الضمان.

رفع سقف انتاج رخصة التبغ من 300 كيلو غرام الى 450 كيلو غرام ورفع الاسعار والعمل على ضم مزارعي التبغ الى صندوق الضمان.

التعويض على المزارعين المتضررين جراء الكوارث الطبيعية التي حلت بهم جراء صقيع العام الماضي.

إعطاء الاذونات للبلديات بالعمل على اصدار رخص البناء في منطقة بعلبك – الهرمل بسبب مشكلة الاراضي غير المفرزة وادخال عمال البناء بالضمان الاجتماعي.

تصحيح الاجور للعمال والمستخدمين في المؤسسات العامة ومؤسسة المياه والعمل على اقرار سلسلة الرتب والرواتب للعمال والموظفين والإدارة العامة.

إعطاء مستخدمي وعمال مؤسسة المياه المتأخرة والمستحقة لهم من رواتب واجور وتسوية اوضاعهم اسوة بعمال المصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

الدعوة إلى اضراب عام في مؤسسة المياه في البقاع وليوم واحد بتاريخ 10/11/2015 والاعتصام امام مؤسسة مياه البقاع في زحلة وعقد جمعية عمومية عند التاسعة صباحا.

ودعا المجتمعون الى التأكيد على طلب عمال ومستخدمي المحلات التجارية في البقاع وتوفير الامن الاجتماعي والاقتصادي وتحميل السلطة مسؤولية الخلل الحاصل والاستهتار بحقوق الناس ولقمة عيشهم.