IMLebanon

بو صعب: الاشكالات أزيلت بفضل أشخاص أوعى من الفتنة

elias-bou-saab new

 

رأى وزير التربية الياس بو صعب أنّه “بالعلم وبناء المدارس يمكننا ان نحارب كل الأضرار التي تأتينا الى لبنان، وبالعلم والتربية الصحيحة نستطيع ان نحارب الإرهاب من أينما كان وأملنا الوحيد هو بتعليم أطفالنا وإيجاد فرص عمل لهم ليكونوا قياديين في المستقبل، نحن اليوم نعيش في لبنان أزمات كثيرة إقتصادية وغير إقتصادية”.

وأضاف خلال افتتاح مدرستي باب التبانة الأولى والثانية في طرابلس أنّ “الأزمة الإقتصادية يدفع ثمنها أبناؤنا في الشمال وفي البقاع وفي جبل لبنان والجنوب وغيرها، أما اليوم فنرى صرحًا تربويًا نفتخر فيه، لكن لدينا العديد من المدارس على مدى إنتشار الوطن وضعها سيء، وما نشهده اليوم لن يكون نهاية مشروع إنمائي بل إنطلاقة لمجموعة من المدارس”.

وطالب بو صعب “جميع المعنيين وكل من يستطيع المساعدة أن يمد يده الى وزارة التربية لتحسين وضع المدارس، فالتعليم في لبنان واجب وعلينا أن نؤمن لكل طفل تعليما في مكان يليق به كإنسان، وواجبنا جميعا أن نؤمن له هذا الحق، وعلينا أن نعلمهم أيضا قبول بعضنا البعض”.

وتابع: “كلنا يتذكّر المشاكل التي حصلت بين باب التبانة وجبل محسن، أما اليوم والحمد لله فقد أزيلت كلّ الإشكالات لوجود عقول نيرة وأشخاص أوعى من الفتنة”.

ووجّه وزير التربية “تحية الى أبناء باب التبانة وطرابلس وجبل محسن لأنه بوعيهم تمكنوا من تجنيب الشمال مشاكل كبيرة. علينا أن نقدم لأبنائنا في هذه المناطق كلّ ما حرموا منه على مدى سنوات طوال”.

 

November 28, 2015 05:18 PM