IMLebanon

ندوة في طرابلس لنقابة أصحاب دور الحضانات

nurseries

دعت نقابة أصحاب دور الحضانات في لبنان مدراء وأصحاب دور الحضانات والحاضنات لحضور ورشة عمل متخصصة بعنوان” تأثير مقدمي الرعاية على نمو الطفل في مراحل الطفولة المبكرة” وذلك يوم السبت ١٢ كانون الأول ٢٠١٥ في جامعة القديس يوسف طرابلس في إطار الحملات التثقيفية التي تقوم بها النقابة مع دور الحضانات المنتسبة إليها وباكورة لنشاطاتها مع دور الحضانات في محافظة الشمال .

بعد النشيد الوطني رحبت السيدة رشا بغدادي بالحضور، ثم تلى ذلك كلمة نقيبة أصحاب دور الحضانات في لبنان السيدة هنا جوجو التي تناولت في كلمتها أهمية الكشف المبكرعند الأطفال.

كما جرى معالجة تداعيات العنف على الأطفال في السنوات الأولى من الطفولة المبكرة وأهمية الكشف المبكر للعنف مع أمين عام المجلس الأعلى للطفولة السيدة ريتا كرم.

tripoli pic 3

تلى ذلك مداخلات لكل من الأختصاصيات في العلاج الحسي – الحركي والنطق السيدة سافيتا متى والسيدة رين مقبل والسيدة حنان فرنسيس حيث شرحن للحضورعن كيفية تعزيز نمو الطفل الحسي– الحركي من خلال اللعب والموسيقى وزوّد ن إرشادات قيمة بشأن كيفية تطوير الوظائف الفكرية واللغوية للطفل فضلا عن المهارات الاجتماعية.

حضر ورشة العمل منظمات إجتماعية تعنى بالطفل ومركز الشمال للتوحد وأعضاء مجلس النقابة فضلا عن ممثلين لوسائل الأعلام المرئي والمسموع بالتنسيق مع المسؤولة الأعلامية للنقابة ومنسقة اللجنة التنفيذية السيدة ريتا الحاج.