IMLebanon

مؤتمر لنقابة أصحاب الحضانات المتخصّصة في لبنان

conference

 

نظمت نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمرًا تحت عنوان “أهمية لإتباع نمط صحي منذ الطفولة”، برعاية وحضور معالي السيدة ليلى الصلح حمادة وبالتعاون مع التجمع الوطني للسكري وبمشاركة الجمعية اللبنانبة لطب الأطفال في Hilton  Metropolitan Palace  سن الفيل، حضره كلّ من: السيدة ليلى الصلح حمادة نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية ومعالي وزير الإعلام رمزي جريج ممثلا برئيس قسم الصحافة السيدة رولا بدر ورؤساء بلديات ورؤساء جمعيات ووجوه اجتماعية وتربوية واعلامية واكثر من 150 من اصحاب دور الحضانات .

بداية النشيد الوطني ثمّ ترحيب وتعريف من المسؤولة الإعلامية للنقابة السيدة ريتا واكيم الحاج التي قالت: “إبنة اول رئيس وزراء لبناني بعد الأستقلال ، إبنة محام دافع عن حقوق الوطن والأنسان واليوم تواصل المسيرة طلبا للحرية الحرية من عبودية الفقر، والظلم، واللاإنسانية سفيرة المحبة والعطاء سفيرة دولة الأنسان هي معالي السيدة ليلى الصلح حمادة.

تلا ذلك كلمة الأفتتاح مع النقيب شربل ابي نادر والتي جاء فيها: “ما حاضر اليوم سوى مستقبل الغد وما اطفالنا الصغار سوى رجالات كبار. نزرع حبة خردل فتصبح شجرة كبيرة وارفة الظلال تتظلل تحت جناحيها مبادئ تمس بمداميك لمستقبل زاهر وراق” كما شكر معالي السيدة ليلى الصلح حمادة على حضورها ورعايتها للمؤتمر مشدد اعلى أهمية دور النقابة في اشتشراف مستقبل الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة .

ثم كانت كلمة راعية المؤتمر معالي السيدة ليلى الصلح حمادة التي دعت في كلمتها الى اعتبار مرحلة ارتياد الطفل دور الحضانة مرحلة اساسية من حياته يجب ان نوليها اهتماما خاصا، وأعربت عن استعدادها عبر مؤسسة الوليد بن طلال للأنسانية لدعم قطاع الحضانات واكدت على اهمية التعاون على اعلى المستويات في كل ما يصب في مصلحة الطفل .

 

img_8840

 

من جهتها، ركزت د.جاكي معلوف رئيس التجمع الوطني للسكري على اهمية التوعية حول مرض السكري في مداخلة بعنوان “السكري بالأرقام”وبرامج التوعية التي تقوم بها Dialeb لتفادي مرض السكري بالأضافة الى سبل التعايش معه .

بعد ذلك تناول الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية لطب الأطفال د.باسم ابو مرعي موضوع ” السكري عند الأطفال” من خلال مبادئ وارشادات طبية توجيهية .

وألقى المعالج النفس ي روني ابو ضاهر محاضرة تحت عنوان “كيفية ادارة ازمة انفصال الأم عن الطفل في دور الحضانة”، من ثمّ توالى على الكلام في المحور الثاني للمؤتمر اماني الجردي التي قدمت حلول حول تشخيص الصعوبات التعلمية عند الأطفال وعلاجها .

واخصائية التغذية كريستيل عوكر التي عالجت موضوع “أهمية اعتماد الطعام الصحي في الطفولة المبكرة”.

وختم خبير اللياقة البدنية روبير معلوف مشجعًا على اعتماد نمط صحي من عمر مبكر وأهمية اللياقة البدنية عند الشباب: بناء أساس المستقبل .

 

img_8875