IMLebanon

نكد عند انارة تمثال العذراء في زحلة: وفينا بوعدنا وبات لدينا كهرباء 24/24

virginmaryzahle
أنار المدير العام لشركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد مقام سيدة زحلة والبقاع لمناسبة الاعياد، برعاية المطران عصام يوحنا درويش. وتميزت الانارة هذا العام باحدث ما توصل اليه عالم الضوئيات على غرار انارة برج ايفيل في باريس.

نكد
بعد قص الشريط، تحدث نكد فقال: “بداية اشكر المطران درويش وسائرالاساقفة لوجودهم الى جانب شركة كهرباء زحلة. منذ سنة ومن هذا المقام اقسمنا امام السيدة العذراء وتمثال سانت ريتا بأن ننجز ثلاثة اشياء: انتاج الكهرباء 24/24، وفولتاج منتظم، وفاتورة واحدة اقل بنسبة 30 % من فاتورة المولدات الخاصة وفاتورة شركة كهرباء زحلة”.

واضاف: “اليوم بعد سنة، وفينا بوعدنا وبات لدينا كهرباء 24/24 وفاتورة اقل 30 بالمئة، ما انعكس ايجابا على منطقة زحلة و17 بلدة في قضائها، الانارة العامة للبلديات متوفرة ما خلق حالة من الامن والامان، الوضع الاقتصادي الى تحسن جراء توفر فرص عمل واستثمار المصانع في منطقتنا لتوفر الكهرباء 24/24”.

وأوضح ان “كل مشترك يحصل على التيار الكهربائي ضمن قدرة عداده في المنزل بفاتورة واحدة”، متمنيا “ان يطبق نموذج شركة كهرباء زحلة في سائر المناطق اللبنانية، لانه لا يجوز في العام 2015 ان يبقى الشعب اللبناني دون كهرباء، لا يجوز ان يكون بلد مثل لبنان سيادي مستقل وحر بلا كهرباء 24/24″، داعيا الى “عقد طاولة حوار اقتصادية تتناول موضوع الكهرباء الذي يعتبر اساسيا في امورنا الحياتية”.

وتوجه نكد الى “كل شخص لديه مشكلة بالنسبة لشركة زحلة بالقول: “نحن موجودون في مكاتبنا 24/24 ساعة، وبالتالي كل شخص يجد نفسه لا مصلحة له بمشروع انتاج الكهرباء يستطيع الحصول على الكهرباء كما كانت عليه في العام الماضي”.

وشكر “المجتمع المدني في البقاع وزحلة، الذي وقف الى جانبنا في معركة انتاج التيار الكهربائي، لتحقيق حلم كل بقاعي، حيث باتت المناطق اللبنانية كافة تحسد مدينة زحلة وجوارها لتوفر الكهرباء فيها 24/24″. كما شكر مطارنة زحلة على مساعدتهم في تحقيق هذا الحلم.

من جهته، هنأ المطران درويش الزحليين والبقاعيين بالاعياد، واعدا ب”البقاء معهم لاستكمال كل المشاريع المنوي تحقيقها في زحلة ولا سيما مشروع مستشفى تلشيحا”. ونوه بجهود المهندس نكد، متمنيا “المزيد من الامن والسلام لزحلة والبقاع ولبنان”.