IMLebanon

“الكتائب” تتريّث!

kataeb-party-meeting

اعلنت مصادر المجتمعين في البيت الكتائبي المركزي في الصيفي لصحيفة ”الجمهورية” إنّ التريّث سِمة الموقف الكتائبي من الملف الرئاسي، فلا شيء مستعجل، ومسلسلُ المشاورات طويل ومعقّد، وما يتمنّى الحزب الحصولَ عليه من التزامات قبل بناء أيّ موقف من المرشحين غيرُ متوافر إلى اليوم، وهو ما عبّرَ عنه أحد المشاركين في اللقاءات، والذي قال لـ”الجمهورية” إنّ البرامج التي يطالب بها الحزب والتي تَوسّعَ في شرحِها النائب سامي الجميّل في موقفه من مشروع ترشيح النائبس سليمان فرنجية قبل ترشيح النائب ميشال عون ما زالت هي هي. وقد باتت من الثوابت السياسية التي تَحكم موقفَ الحزب من الاستحقاق الرئاسي، ولن يخرج عنها، وهي لا تتبدّل إذا تبدّلَ المرشحون، زادوا أو نقصوا.

وقالت مصادر كتائبية إنّ الحزب سيعلِن في الساعات المقبلة موقفَه من التطورات الأخيرة المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي.

وأوضحت مصادر حزب الكتائب لصحيفة ”اللــواء” ان موقف الحزب سيظهر قبل نهاية الأسبوع، وبحسب تعبيرها هبوب العاصفة الطقسية الجديدة أي السبت، مشيرة إلى ان أي موقف سيتخذ سيكون منسجماً مع قناعات الكتائب.

وعزت تمهل قيادة الحزب إلى ان الموقف يحتاج إلى المزيد من البلورة، وأن الحزب اعتاد على اجراء دراسة متأنية قبل إعلان أي موقف.

وكشفت المصادر ان التواصل مع الرئيس الحريري يتم بشكل يومي، وانه لم ينقطع أبداً، معتبرة ان اللقاء الذي تردّد انه حصل يوم الجمعة الماضي في باريس بينه وبين النائب الجميل طبيعي أن يحصل، لكنها اعتبرت ان ما قيل بأن الجميل أبلغ الحريري بأنه لن يصوت لأي مرشّح من 8 آذار، وانه سيؤمن النصاب وسيصوت بورقة بيضاء إنه “غير دقيق”.