IMLebanon

هذا ما يحصل عند إزالة تطبيق “فايسبوك” من الهاتف المحمول!

facebook

 

يعتبر الـ”فايسبوك” واحدًا من التطبيقات الأكثر تحميلا على نظامي التشغيل أندرويد وiOS، إلا أنّ الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة انتقدت التطبيق لأسباب عدة.

من أهم هذه الأسباب الاستنزاف السريع لطاقة البطارية، حيث واجهت الشركة العام الماضي اتهامات باستخدام حيل خفية ليبقى التطبيق نشطا، حتى عندما لا يتم استخدامه. واعترفت بوجود خطأ ما يتسبب في هذا الأمر، وقالت إنها قامت بإصلاحه، ولكن ظل التساؤل عن تأثير التطبيق على عُمر البطارية قائما بالنسبة لهواتف IOS.

وأدت مخاوف مماثلة بشأن تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف أندرويد، لاكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية.

بعد ذاك استمرت التساؤلات لمعرفة ما إذا كان نفس الشيء ينطبق على مستخدمي “آيفون”. وبالفعل تم اكتشاف أن إلغاء “فايسبوك” والتحول إلى سفاري على هواتف iOS، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية “آيفون”، علاوة على المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق في ذاكرة الهاتف، والتي يمكن أن تصل إلى 500 ميغابايت.

هذا وينصح العديد من مواقع التكنولوجيا باستخدام الـ”فايسبوك” على هواتف الـIOS في سفاري، وحتى يمكن وضع طريق مختصر shortcut للوصول إلى “فايسبوك” في السفاري على الشاشة الرئيسية، والذي سيبدو متطابقا تقريبًا مع رمز التطبيق الأصلي.

هذا وصرّح متحدث بإسم “فايسبوك” أن الشركة تحقق في الأمر.