IMLebanon

خاص IMLebanon: هذا هو السيناريو الكامل لإنتخابات الحكمة

sagese

 

السيناريو الكامل لإنتخابات الحكمة

أرجحية الحسم للائحة حكيم – مشنتف في 25 شباط بمعركة او بتوافق…والمفاجآت غير مستبعدة

 

بعد أسابيع كاملة من الغموض والضبابية التي خيّمت على الأجواء الإدارية في نادي الحكمة، يبدو وبحسب معلومات خاصة جداً بموقعنا، ان الأمور بدأت تتضح أكثر وأكثر وان “عجلات العربة وضعت على السكّة” وان موعد انطلاق القطار سيكون في الجلسة الثانية لانتخابات اللجنة الأدارية (المؤلفة من 7 اعضاء) الجديدة في الحكمة بتاريخ 25 شباط ال2016.

فالسيناريو وحسب معلومات شبه مؤكدة لموقعنا  IMLebanon  سيكون على الشكل التالي:

لن يتوفر نصاب في جلسة يوم الخميس 18 شباط 2016 خاصةً بحال التوافق الاّ بحدوث مفاجآت غير متوقعة لكنها تبقى مستبعدة جداً فقد تذهب عندها الأمور الى معركة شرسة غير واضحة المعالم.

فما شهدته الإجتماعات العلنية والسّرية في الساعات الأخيرة اكدت بما لا شك فيه ان لائحة قوية اصبحت شبه مؤكدة ولو غير معلنة رسمياً تضم ثلاثة اقطاب وهي مدعومة ايضاً من توافق “التيار الوطني” و”القوات اللبنانية” هم:

مجموعة الراحل هنري شلهوب ممثلة نديم حكيم (رئيس اللائحة) وجوزيف عبد المسيح و طارق  كرم .

الرئيس السابق ايلي مشنتف (نائب للرئيس اللائحة) والى جانبه جان حشاش.

الرئيس السابق جورج شهوان والذي يمثل القوة النافذة  داخل الجمعية العمومية حيث سيمثّله في تلك  اللائحة  بأحد اقاربه هو انطوان مونس .

ويبقى الإسم الأخير في تلك اللائحة محصوراً بين الأخوين ايلي او خليل نصار الاّ بحال التوافق.

فالتوافق يبدو حسب معلومات خاصة بموقعنا صعباً جداً اذ ان رئيس اللائحة الأخرى “الجنتلمان” مارون غالب رفض التسويات المطروحة بدخوله تلك اللائحة، وليس بسبب عدم رغبته في التوافق انما لكون التجارب السابقة برهنت ان تعايش تلك الأقطاب شبه مستحيل، وان الحكمة دفع مراراً في السنوات الأخيرة ثمن تلك المحاولات الفاشلة. فأوساط مارون غالب تؤكد ان الصيغة المطروحة للوفاق هي مشروع فتنة مستقبلية في النادي الأخضر.

فلائحة مارون غالب قوامها تحالف صلب بين الثلاثي مارون غالب – فؤاد ابو شقرا و روميو ابي طايع الذي يمثّل قوّة كبيرة داخل الجمعية العمومية حيث يشاع انها ستكون مدعومة بحال نجاحها بدعم مالي من رجل اعمال من منطقة شكّا ومقرّب جداً من مرجعية سياسية شمالية وهي تعتمد على علاقتها برابطة جمهور النادي ممثلة برئيسها باتريك عون (ولو كان يفضل التوافق) وصقور النادي كـ مارك بخعازي ولبيب شبلي و غيرهم. اللائحة المذكورة تعتبر اقرب الى رئيس المدرسة الأب ابو غزالة من اللائحة الأخرى.

ما هو شبه مؤكد عشية الجولة الأولى من الإنتخابات التي تبدو ان النصاب فيها  (الثلثين زائد واحد ) غير متوفر لأسباب عديدة قد تعطي صورة اولية للمعركة التي قد تكون حامية جداً و حاسمة بتاريخ 25 شباط 2016 .

فالسادسة من مساء يوم الخميس 18 شباط هو الموعد الأخير لتسديد اشتراكات المنتسبين الى الجمعية العمومية في النادي الحكمة حيث ستتضح معها صورة الرابح بحيث ان تداعياتها قد تظهر سريعاً في مسيرة الفريق الأخضر… ولإنتخابات الأخضر تتمة.