IMLebanon

ABC تعلن عن نتائج إيجابية لمبادراتها البيئية

ABC-achrafieh
أعلنت ABC الشركة اللبنانية الرائدة في تجارة التجزئة، نتائج مشجعة بعد انطلاق العمل بمحطة الطاقة الكهروضوئية في مجمّعها في الأشرفية، وبدء برنامج إدارة النفايات في مجمّعاتها التجارية كافة. ففي العام 2015 نجحت ABC في توليد 31% من حاجة متجرها الخاص في الأشرفية من الطاقة الكهربائية، أي ما يكفي لتزويد 300 منزل بالطاقة.

فيما أظهرت الأرقام والإحصاءات لفترة الستة أشهر الأخيرة من العام 2015، وهي المدة الزمنية لبدء العمل ببرنامج إدارة النفايات في مجمعات ABC كافة بالتعاون مع مؤسسة “زيرو وايست أكت” التابعة لمبادرة Contra الدولية، أنه تمت إعادة تدوير أكثر من 100,000 كلغ من المواد القابلة للتدوير وهي تعادل ثمانية أضعاف ما تعالجه بلدية لبنانية تضم 800 شخص مقارنةً بالمدة الزمنية نفسها.

سفيرة ABC لبرامج المسؤولية الإجتماعية نادين لبكي علّقت على نتائج المبادرات البيئية بالقول: الأرقام التي تحققت والنتائج المشجّعة تشكل حافزاً لـABC من أجل مواصلة جهودها وعملها في تقديم حلول بيئية فعّالة.

وأوضحت أن “مشروع الطاقة الكهروضوئية وبرنامج إدارة النفايات اللذين أطلقتهما الشركة، يأتيان ضمن خطة متكاملة تعتمدها ABC، وترتكز على دعم وتقديم حلول لقضايا إنسانية واجتماعية وبيئية، الأمر الذي تضعه الشركة في سلم أولوياتها وعلى رأس برامجها للمسؤولية الإجتماعية باعتبارها جزءاً أساسياً من المجتمع المحلي. وهما ترجمة عملية لاستراتيجيتها وأهدافها ودليل واضح على التزامها المتواصل لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع اللبناني”.

واعتبرت لبكي أن كلا المشروعين “بمثابة نموذج يحتذى به، ومن الضروري تعميمه على نطاق لبنان كي يعمل كل واحد منا من موقعه، على المساهمة في استعادة لبنان الأخضر، وكي يحيا أطفالنا في بيئة نظيفة وصحية”.

وفي بيان صادر عن الشركة، إن “مشروع الطاقة الكهروضوئية هو المشروع البيئي الأول من نوعه في لبنان، تهدفABC من خلاله الى نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة واحترامها، والتأكيد على نهجها ودورها الفعال في تحفيز الشركات الأخرى لتحذو حذوها للإنخراط في هكذا مشاريع تساهم في تقديم الحلول البيئية المبتكرة”. وأضاف: تؤكد ABC على مواصلة برنامج إدارة النفايات لا سيما في ظل أزمة النفايات التي يرزح تحتها لبنان. ولقد نجحت الشركة في إشراك كافة المحال التجارية والمطاعم في مجمعات ABC وكادرها الإداري والتنفيذي وجميع الموظفين إلى جانب زبائن المجمّعات في البرنامج، الأمر الذي ساهم في نجاحه وتحقيق نتائج إيجابية، وبالتالي تقليص حجم النفايات التي تنتجها المجمّعات التجارية التابعة لها.

ومن المقرر أن تبدأ ABC سلسلة نشاطات علمية وتوعوية داخل فرعيها في الأشرفية وضبية في خلال آذار الجاري بالتعاون مع مؤسسة “زيرو وايست أكت”، وشركة “سيدر إنفايرنمنتل”، وجمعية “الأرض – لبنان”، وجمعية arcenciel ، ستستهدف طلاب المدارس والزبائن من الشرائح العمرية كافة، وذلك في إطار عملها لنشر الثقافة البيئية وثقافة فرز النفايات وإعادة التدوير. وكي تصل رسالتها المبتغاة من وراء مبادراتها وبرامجها البيئية الى أكبر شريحة ممكنة وإشراكهم معها.