IMLebanon

نهرا: مشروع مرأب التل لمصلحة المدينة

ramzi-nohra-amer-rafii

 

 

أكد محافظ الشمال رمزي نهرا بعد لقائه رئيس اتحاد بلديات الفيحاء عامر الرافعي في مكتبه في ميناء طرابلس، أنه تم البحث في موضوع مرأب التل، وتم الاتفاق على البدء بتنفيذه بمؤازرة الجيش والاجهزة الامنية وشرطة البلدية، واعتراض البعض نحترمه ولكنه غير مبني على وقائع ملموسة وعلمية.

أضاف: “المشروع أقر في مجلس الوزراء والمجلس البلدي في المدينة، وتم تلزيمه وفق الاصول، ويصب كل ذلك في مصلحة ابناء المدينة، وسوف نتخذ كل الاجراءات الميدانية لحماية المشروع “.

وختم: “هذا المشروع أقره المجلس البلدي ومجلس الانماء والاعمار، وكل السياسيين موافقون عليه، ويوم الخميس 10 آذار ستباشر الأعمال من جديد من المتعهد بمؤازرة القوى الامنية وشرطة البلدية والجيش”.

بدوره قال الرافعي: “إن مشروع المرأب الذي نحن في صدد تنفيذه هو جزء لا يتجرأ من مشروع التل الانمائي الشامل، وسوف نبدأ بعملية تنفيذ المشروع الحيوي الذي أقرته المجالس البلدية المتتالية وأحيل بحسب الاصول على كل المراجع المختصة، وتم الحصول على الموافقات، وأقر في مجلس الوزراء وتم تمويله ودخل قيد التنفيذ ولزم”.

وأضاف: “لم أسمع أي جهة سياسية قالت لا لمشروع المرأب، بعض الجهات السياسية يرى أن مشروع المرأب ليس الاولوية للمدينة، لكن لا يرى انه ليس لمصلحة المدينة، وخصوصا عندما يكون المرأب من ضمن مشروع التل الانمائي الكامل”.

وتابع: “ان المشاريع الانمائية لطرابلس ستعيد ترميم المدينة القديمة في المدينة من السوق العريض، شارع التل باكمله، ومشروع المرأب سيوصل المدينة القديمة بطرابلس الحديثة، وقد ورصدت له بلدية طرابلس 250 مليون ليرة للدراسات التنفيذية”.

وختم: “هذا المشروع الانمائي الذي أقر في موازنة البلدية لعام 2016 ليس مجرد كلام، هو أساس مشروع التل برمته. اما مشروع المرأب فهو تكملة للمشروع الكبير”.