IMLebanon

اكتشاف منتمين لـ”حزب الله” في وسائل إعلام خليجية!

hezbollah-1

 

كشف مصدر مطّلع في وزارة الخارجيّة الكويتيّة عن إبعاد أيّ وافد ينتمي إلى منظمة “حزب الله”، على حدّ تعبيره عن البلاد، سواء من ينتمي للمنظمة أو يدعمها ماليّاً أو يتعاطف معها مهما كان منصبه في البلاد، سواء يعمل في الجهات الحكوميّة أو القطاع الخاص أو مستثمر صاحب رأس مال.

وقال المصدر لصحيفة “القبس”: “من خلال رصد المنتمين لـ”حزب الله” اكتشفنا عددا منهم يعمل في وسائل إعلام وبعضهم من أصحاب رؤوس الأموال في المحلات والأسواق التجاريّة”.

وأشار المصدر الى وجود”تنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي لتعميم أسماء المبعدين عن البلاد، أو الذين سوف يبعدون حتى يتم منعهم من دخول أي دولة خليجية في المستقبل، وأن دولة الكويت لن تتهاون أو تتراجع عن هذا القرار الخليجي الذي وضع “حزب الله” ضمن المنظمات الإرهابية”.

وبشأن آلية إبعاد المنتمين أضاف المصدر: “إن هناك تنسيقا بين الخارجية ووزارة الداخلية عن طريق إبلاغهم هاتفياً أو خطيا أو الإستدعاء عن طريق المباحث، أو وضع منع دخول عليه، ومن يثبت ضلوعه في تحويل أموال إلى جهات مشبوهة سوف يتم الحجز على أرصدته”.

وطمأن المصدر “المواطنين الكويتيّين أصحاب الإستثمارات وملّاك العقارات والمزارع، أنّ جميع أملاكهم لا خوف عليها في لبنان ما دام هناك بلد يحكمه القانون، خصوصاً في ظل العلاقة الطيّبة بين الحكومتين والشعبين الكويتي واللبناني والتي لا تتأثر بمثل هذه الأوضاع”.