IMLebanon

قزي: لبنان بلا رئيس يجعل المسيحيين يتامى في الشرق

sejaan-azzi-new

 

ووجه وزير العمل سجعان قزي نداء “الى كل الفاعليات السياسية، ونحن على أبواب الانتخابات البلدية بان تضع الاحزاب، وفي طليعتها حزب “الكتائب”، أنفسها في تصرف العائلات والقرى والمدن، لا ان يضعوا القرى والمدن والبلدات في تصرفهم”.

قزي، وخلال تدشين بلدية غزير متحف “ذاكرة غزير الفتوح”، قال: “نحن في خدمة المجتمع المحلي كأحزاب وليس المجتمع المحلي في خدمة الاحزاب، نحن لسنا عشية انتخابات نيابية لها بعد سياسي بل انتخابات بلدية ليس لها إلا بعد إنمائي، فالإنماء في البلديات والسياسة في الانتخابات النيابية فلا نخطىء في الانتخاب وعلى من سننتصر؟ حزب على حزب، وكلنا أبناء عقيدة واحدة، عائلة على عائلة، أخ على أخيه، لنضع خلافاتنا العائلية والحزبية جانبا ولننتخب من هو الأكفأ في خدمة القرية او البلدة او المدينة”.

وتابع: “أقول بالفم الملآن، ان مناطقنا المسيحية تدفع ثمن الخلافات السياسية بين فعالياتها والخاسر هو الإنماء وأبناء البلدات والقرى. لقد حان الوقت لنعطي المثل الأول باننا اعتبرنا من الماضي إجراء انتخابات بلدية عنوانها الإنماء فقط والسياسة يأتي دورها في الانتخابات النيابية والرئاسية”.

وعن وضع المسيحيين في الشرق، قال قزي: “لبنان بلا رئيس جمهورية ليس لبنان، ويجعل المسيحيين يتامى في الشرق، وليس صدفة قدر المسيحيين في العراق وتشريدهم في سوريا ومنع انتخاب رئيس جمهورية في لبنان، فمن هذه الزاوية الاستراتيجية المستقبلية علينا ان ننظر الى موضوع رئاسة الجمهورية ونضع جانبا كل مصالحنا وكل المرشحين المعلومين وغير المعلومين يجب ان يتفقوا على انتخاب رئيس للجمهورية، وأيا يكن الرئيس الذي سينتخب ليس لدينا فيتو على أي مرشح ينتمي الى الفكر والمبادىء اللبنانية ونكون أول المهنئين”.