IMLebanon

معلوف من سيدني: تسجيل اللبنانيين مهم جداً

Untitled-61

واصل عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزيف معلوف زيارته الى سيدني، وزار الخميس، مكتب المؤسسة المارونية للانتشار حيث التقى رئيسة المكتب البروفسورة فاديا بو داغر غصين والعاملين فيه.

وأطلعت غصين معلوف على ما تم انجازه خلال الفترة الماضية وخطة العمل للمرحلة المقبلة.

وقال معلوف بعد اللقاء: “كانت زيارة ضرورية الى مكتب الانتشار لانّ ما يحدث في استراليا في هذا الإطار لجهة المجهود الجدي الجبار لتسجيل اللبنانيين مهم جداً للحفاظ على همزة وصل مباشرة بين لبنان المنتشر ولبنان المقيم، بالاضافة الى خلق القواعد المعلوماتية الضرورية من اجل تسهيل عملية التسجيل للذين يريدون المشاركة في القرار اللبناني عبر حصولهم على الجنسية ومحافظتهم على حقوقهم المدنية ولاحقا للمشاركة بالاقتراع”.

كما زار معلوف رئيس دير مار شربل الأب يوسف سليمان ورهبان الدير الذين أولموا على شرفه مع وفد “القوات” الذي ضم رئيس مقاطعة استراليا طوني عبيد، رئيس مركز سيدني جهاد داغر ومسؤول العلاقات العامة داني جعجع.

ورحب سليمان بمعلوف الذي رد شاكرا رهبان دير مار شربل، ونوه بما “يقومون به لخدمة ابناء الطائفة المارونية والجالية في بشكل عام”.

وكرم رئيس فرع استراليا في “المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للانماء الشامل” سركيس ناصيف النائب الضيف خلال رحلة بحرية، في حضور وفد “القوات” وعدد من فاعليات الجالية، وكان عرض لاوضاع الجالية والتطورات على الساحة اللبنانية.