IMLebanon

الحريري: لست خائفًا

saad-hariri-raii

 

اشار رئيس كتلة “المستقبل” النيابية سعد الحريري الى ان فريق “حزب الله” هو من يعطل انتخاب رئيس الجمهوريّة، مشددا على أنّه يجب على النواب كما المرشحين للرئاسة أي رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون ورئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية النزول الى مجلس النواب لانتخاب أحدهما.

الحريري، وبعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، قال: “يجب ايجاد حلا سريعا للخروج من الفراغ، لافتا الى ان البطريرك ديموقراطي ويحث الجميع النزول الى المجلس لإنتخاب رئيس.

وعن الإنتخابات البلدية، قال: “أنا لست خائفا وسننزل إلى الانتخابات واللذة في انتخابات بيروت أنّ هناك منافسة ولا مشكل لدينا أن تحصل الأمور بطريقة ديموقراطية بعكس غيرنا”، مضيفا: “لدينا مشروع لاستنهاض مدينة بيروت وجعلها كما يريدها البيارتة”.

من جهة ثانية، غرّد الحريري عبر موقع “تويتر”، قائلا: “في عيد شهداء الصحافة نتذكر كل شهداء لبنان وبخاصة شهداء حرية الرأي والتعبير الذين بأقلامهم ودمائهم حافظوا على أساسات نظامنا الديموقراطي”.

وزار الحريري مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حيث اكد ان المناصفة ستتحقق والناس ستنزل الى صناديق الاقتراع، لافتا الى ان الناس طيبون ويدركون ان هناك معركة سياسية حقيقية فيما يخص بيروت وهويتها.

وقال: “نحن نريد ان نثبت هوية بيروت وان نظهر للعالم اننا نؤمن بالمناصفة الحقيقية وبرسالة الرئيس الشهيد، وهذا امر نحن كتيار المستقبل وانا كسعد الحريري نؤمن به لانه هو ما يجسد شكل لبنان والعيش المشترك الحقيقي فيه”.

واضاف: “اطلعت المفتي على ما نقوم به بالنسبة للانتخابات الرئاسية التي نرى انها تمثل المشكل الاساسي والكبير في البلد. كما تطرقنا الى الانتخابات البلدية وما يهمنا نحن هو تكريس المناصفة التي ندعو اليها والتي لطالما دعا اليها الرئيس الشهيد رفيق الحريري. نحن سنستتمر في هذه الوصية وان شاء الله يوم الاحد ننزل جميعنا الى صناديق الاقتراع وننتخب. كما تحدثنا مع سماحته عن الاوضاع في المنطقة.”