IMLebanon

افتتاح منتـدى “بيفكس السـادس 2016” غداً

bifex2016

برعاية رئيس الحكومة تمام سلام، تنظم “الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز” (LFA) منتدى “بيفكس” السادس بعنوان “نحو اقتصاد ديناميكي” غداً وبعده في “بافيون رويال” في المركز الدولي للمعارض والترفيه – “بيال”.

وفي بيان صادر عن الجمعية، “ينعقد المنتدى تزامناً مع مرور عشر سنوات على تأسيس جمعية “الفرانشايز” في لبنان التي تطوّرت وتوسّعت وانتشرت عربياً وأوروبياً بسرعة قياسية. وبات قطاع “الفرانشايز” في لبنان يمثّل نحو 5% من الناتج المحلي”.

وتنظم الجمعية منتدى “بيفكس” سنوياً منذ ست سنوات، “انطلاقاً من حرص شديد لدى رئيسها وأعضائها على تفعيل الاقتصاد الوطني والنشاط التبادلي وتبني المفاهيم الدولية وملاءمتها مع المفاهيم والعلامات التجارية اللبنانية”، وأضاف البيان: كل ذلك في إطار المساعي التي تبذلها جمعية LFA كي يستعيد لبنان موقعه وريادته وعافيته وازدهاره، وكي تبقى بيروت حاضنة الأعمال، وملتقى الثقافات، وعاصمة التألق أبداً.

ويسلّط “بيفكس 2016” الضوء على قطاع الإمتياز اللبناني وصناعة التجزئة ككل، “كونها الوسيلة التي تجسّد الحداثة الاقتصادية وتقود بفخر نحو تصدير “العيش على الطريقة اللبنانية” أو “طريقة العيش اللبنانية” التي حازت على إقبال عالمي”.

ولفت إلى أن “برنامج هذا العام مميّز ومتنوّع وغني بالمواضيع والملفات التي ستناقش على أعلى المستويات بمشاركة وزارية وأصحاب خبرات عالمية في عالم “الفرانشايز” والعلامات التجارية وتجارة التجزئة”. وأضاف: ستتشارك التقنيات الدولية الجديدة والوسائل التحديثية والتطويرية مع أصحاب العلاقة والمعنيين اللبنانيين، من أجل توظيف هذه الخبرات المتجدّدة في تنمية الأعمال ودفع الاقتصاد إلى الأمام.

وسيصار أيضاً إلى الإعلان عن تأسيس أول معهد للعلامات التجارية العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، على أساس ثقة المبادر والمستثمر العربي غير المحدودة بالنجاحات اللبنانية المحققة في قطاع الإمتياز.